الشارع المغاربي – مساعدة وزير خارجية امريكا: ندعم هيئة الانتخابات في تونس لأداء دورها في إجراء الاستفتاء والانتخابات

مساعدة وزير خارجية امريكا: ندعم هيئة الانتخابات في تونس لأداء دورها في إجراء الاستفتاء والانتخابات

قسم الأخبار

25 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اكدت عزرا زيا مساعدة وزير الخارجية الامريكي المكلّفة بشؤون الأمن المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان اليوم الجمعة 25 مارس 2022 دعم بلادها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس لاداء دورها الدستوري في اجراء الانتخابات والاستفتاء.

وكتبت زيا التي تؤدي زيارة الى تونس في تغريدة على حسابها بتويتر” التقيت اليوم باعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس للتاكيد على التزام الولايات المتحدة الامريكية باجراء انتخابات حرة ونزيهة.”

واضافت” نحن ندعم هذه المؤسسة الديمقراطية الرئيسية في اداء دورها المنصوص عليه دستوريا لاجراء الانتخابات والاستفتاء.”

يذكر ان خارطة الطريق التي اعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد تنص بالخصوص على اجراء استفتاء يوم 25 جويلية المقبل وانتخابات تشريعية يوم 17 ديسمبر المقبل غير ان الغموض يكتنف الى حد الان الجهة التي ستتولى الاشراف على تنظيم الانتخابات علما ان الجهة المخولة لتنظيمها في ظل النظام القانوني الحالي هي الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وحول اللقاء الذي جمعها يوم امس بقيادة الاتحاد العام التونسي للشغل وامينه العام نور الدين الطبوبي كتبت المسؤولة الامريكية في تغريدة على صفحتها بموقع تويتر”

“نقاش كبير مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي حول التحديات الاقتصادية التي تواجه تونس وقضايا اجتماعية أخرى. لقد شددت على أهمية عملية إصلاح شاملة ذات أصوات متنوعة بما في ذلك النقابات والأحزاب السياسية والمجتمع المدني في تونس.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING