الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا يتحدث عن الوضع الصحي لقيس سعيد وعن فحوى اتصاله بمحافظ البنك المركزي ويحذر من قواعد روسية بالمتوسط في صورة عدم مساعدة تونس

وزير خارجية ايطاليا يتحدث عن الوضع الصحي لقيس سعيد وعن فحوى اتصاله بمحافظ البنك المركزي ويحذر من قواعد روسية بالمتوسط في صورة عدم مساعدة تونس

6 أبريل، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: تصريحات غير مسبوقة ادلى بها وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني اليوم الخميس 6 أفريل 2023 حول تونس شملت مفاوضاتها مع صندوق النقد الدولي والمخاوف من ارساء قواعد روسية بالمتوسط وايضا الوضع الصحي لرئيس الجمهورية قيس سعيد الذي ظهر بداية الاسبوع الجاري بعد غياب عن اي نشاط رسمي دام أكثر من 10 ايام.

وشدد الوزير على ان بلاده تريد استقرار تونس كاشفا ان نظيره التونسي نبيل عمّار سيزور روما الأسبوع المقبل.

وأضاف تاياني في تصريح تلفزي نقلته وكالة ” نوفا” أنه تحادث مع محافظ البنك المركزي التونسي ( مروان العباسي) وأنه شدّد على أن صندوق النقد الدولي لن يمنح تونس الأموال اللازمة دون إجراء الإصلاحات.

وأكد أن تونس تحتاج للمساعدة وأنه اقترح منحها 300 مليون أورو في مرحلة أولى ومراقبة مدى التزامها بالإصلاحات المطلوبة لمواصلة صرف القسط الثاني.

وقال الوزير الإيطالي إنه ليس من مصلحة بلاده أن تكون هناك قواعد روسية في البحر المتوسط في صورة عدم مساعدة تونس في إشارة إلى المكالمة الهاتفية التي جمعت وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بنظيره التونسي نبيل عمار.

وأشار تاياني إلى أن الرئيس قيس سعيّد في أفضل حال مقارنة بأيام قليلة مضت في اشارة الى وضعه الصحي مؤكدا على أهمية أن يشارك في الحوار حول استقرار البلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING