الشارع المغاربي – مستشار عن النداء: بلدية أريانة أقرّت تخفيضات لكل تُونسية رفض العيوني تزويجها

مستشار عن النداء: بلدية أريانة أقرّت تخفيضات لكل تُونسية رفض العيوني تزويجها

23 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي: أكد القيادي في نداء تونس والمُستشار البلدي بأريانة أنيس معزون، اليوم الخميس 23 أوت 2018، أنه بامكان المواطنات اللاتي تم رفض مطالب زواجهن يعبر مسلم ببلدية الكرم التوجه إلى بلدية أريانة لاستكمال عقود زواجهن، لافتا إلى أنه سيتم تمتيعهن بتخفيضات بالمناسبة.

وأضاف معزون لدى استضافته اليوم في برنامج “هنا شمس” على اذاعة “شمس أف أم” أن رئيس بلدية أريانة فاضل موسى لن يُمانع في ابرام عقود زواج في البلدية ان رفض رئيس بلدية الكرم ابرام عقود زواج تونسية بغير مسلم، قائلا  ” حتى ان بلدية أريانة لها قاعة أحسن من بلدية الكرم”، وذكر أن وزير الشؤون المحلية والبيئة رياض المؤخر صرح أنه سيقع تتبع كل مخالف للقانون عدليا.

ودعا إلى ضرورة عودة نشاط الشرطة البلدية تحت إمرة رؤساء البلديات معتبرا ان الحاقها بوزارة الداخلية خطأ كبير، موضحا أن الشرطة البلدية من أهم آليات التدخل خاصة أن امكاناتها محدودة مقارنة بكبر مساحة البلدية وكثافة عدد سكانها ( 6 أعوان وسياراتان فقط).

وشدد على أن المجلس البلدي الحالي المتكون من ممثلين عن حركة النهضة ونداء تونس ومستقلين على غرار رئيس المجلس البلدي الحالي يعمل دون حسابات ضيقة وأن هدفه الأول هو المصلحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أنهم لا يملكون عصا سحرية لتنفيذ كل الوعود الانتخابية دفعة واحدة والى أن الأوضاع تتحسن على مستوى الانارة والنظافة وغيرها .

وأكد المُستشار أن المجلس البلدي عند وعوده وأنه من المنتظر التسريع في انجاز المشاريع المبرمجة على غرار تشييد المسبح البلدي بأريانة.

يشار الى أن رئيس بلدية الكرم فتحي العيوني كان قد صرح أنه أعطى تعليماته بألا يتم عقد قران أية تونسية بأجنبي الا اذا توفرت وثيقة تثبت دخوله الدين الاسلامي.

وقد اثار هذا التصريح العديد من ردود الفعل في الأوساط السياسية اذ أصدرت عدة أحزاب على غرار النهضة ونداء تونس بيانات عبرت فيها عن استيائها من مثل هذه التصريحات .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING