الشارع المغاربي – قابس: التحقيق مع مستشار ورئيس بلدية سابقين بتهمة استغلال موظف عمومي صفته والإثراء غير مشروع

قابس: التحقيق مع مستشار ورئيس بلدية سابقين بتهمة استغلال موظف عمومي صفته والإثراء غير مشروع

قسم الأخبار

20 يوليو، 2023

الشارع المغاربي:أكد منير عروم الناطق باسم المحكمة الابتدائية بقابس اليوم الخميس 20 جويلية 2023 ان رئيسا لبلدية قابس ومستشارا بلديا سابقين مثلا بحالة تقديم أمام قاضي التحقيق بتهمة استغلال موظف عمومي صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه أو لغيره أو للاضرار بالادارة بعد ان استوفت الشرطة العدلية الابحاث.

وأضاف عروم في تصريح لإذاعة “موزاييك” أنّ قاضي التحقيق سلّم رئيس البلدية والمستشار البلدي استدعاء للمثول أمامه في وقت لاحق.

يذكر ان منطلق الأبحاث كان بعد التفطن الى أن بلدية قابس أسندت لجمعية رياضية يرأسها عضو بمجلس بلدي تمويلا في مخالفة للفصل 280 من قانون البلديات الذي “يمنع على كلّ عضو بالمجلس البلدي إبرام عقود مع المجلس أو أن تكون له معاملات مهما كان نوعها مع المجلس الذي هو عضو فيه إذا كان في وضعية تضارب مصالح”.

وكان محمد الكراي وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بقابس قد أكد يوم 12 جويلية 2022 أن دائرة الاتهام بالمحكمة قد أحالت رئيس بلدية قابس على الدائرة الجنائية بتهمة استغلال موظف صفته لاستخلاص فائدة لا وجه لها لنفسه والإضرار بالإدارة ومخالفة التراتيب طبقا للفصلين 32 و96 من المجلة الجزائية وبتهمة الإثراء غير المشروع.
وأضافت انه تمت إحالة 17 مستشارا بلديا على نفس الدائرة الجنائية بتهمة المشاركة مع الإبقاء على كل المتهمين في حالة سراح مع تواصل تحجير السفر على رئيس البلدية.
يشار إلى أن احد أعضاء المجلس البلدي بقابس كان قد رفع قضية برئيس البلدية وعدد من المستشارين اتّهمهم فيها بتعمّد الترفيع في عدد السكّان للحصول على امتيازات عينية دون وجه حق.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING