الشارع المغاربي – مصطفى بن أحمد: طرأت تغييرات على قائمات "تحيا تونس" في اللحظات الأخيرة

مصطفى بن أحمد: طرأت تغييرات على قائمات “تحيا تونس” في اللحظات الأخيرة

قسم الأخبار

30 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : قال مصطفى بن أحمد رئيس كتلة الائتلاف الوطني والمُترشّح للانتخابات التشريعية على رأس قائمة حزب حركة “تحيا تونس” بدائرة تونس 1، اليوم الثلاثاء 30 جويلية 2019، إنّ “تركيبة الأحزاب تتطلّب وجود وزراء ونواب ورجال أعمال.. وهو ما يعكسه ميزان القوى في الحركة”.

واعتبر بن أحمد لدى حضوره اليوم في برنامج “ميدي شو” بإذاعة “موزاييك” أنّ “غياب العنصر النسائي (6 مترشحات فقط لرئاسة القائمات التشريعية) مسألة عادية نظرا لحداثة تأسيس الحزب”، مفيدا بأن بعض الأسماء النسوية فضّلت الانسحاب وأن من بينهن زهرة ادريس.

وأرجع إلغاء ترشيح كل من سنية بالشيخ وروني الطرابلسي على رأس قائمتين للحزب إلى وجود ما أسماه بـ”عملية جدلية بين رئيس الحزب وأمينه العام وقواعده لاختيار الأسماء المرشحة لرئاسة القائمات”، مضيفا “القيادة تفرض أحيانا قرارها والقواعد تؤثّر أحيانا أخرى.. وهناك تغييرات لا علم لي بها حصلت في اللحظات الأخيرة”.

وردّ بن مصطفى على المشكّكين في حظوظ فوزه خلال الانتخابات التشريعية القادمة بقوله “ما حطيتش روحي على البسكولة باش نعرف قداش نوزن”، متابعا “الفشل والنجاح عبر صندوق الانتخابات ليس عيبا.. زعامات سياسية فشلت في الانتخابات.. هذه حجج غير منطقية لأن النجاح ليس بيد أي احد.. اختاروا أن يتقدموا بقائمة مستقلة وان شاء الله ينجحوا وسنرى ذلك”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING