الشارع المغاربي – مفاوضات القطاع الخاص: الطبوبي يتوقع امضاء الاتفاق قبل العودة المدرسية

مفاوضات القطاع الخاص: الطبوبي يتوقع امضاء الاتفاق قبل العودة المدرسية

29 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي: توقع أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، إمضاء الاتفاق في القطاع الخاص قبل العودة المدرسية، لافتا إلى أن المفاوضات الاجتماعية مع اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية تسجل شيئا من البطء.

وقال الطبوبي في تصريح لـ”الشارع المغاربي”،  “أملنا كبير في حليفنا الاجتماعي (منظمة الأعراف) وما تعودنا عليه من إيجاد الحلول الملائمة التي تأخذ بعين الاعتبار تدهور المقدرة الشرائية للأجراء وتحفيزهم من أجل مزيد الإنتاج والإنتاجية وأن يتم أخذ الوضع الاقتصادي للمؤسسات بعين الاعتبار “.

الجدير بالذكر أن رئيس منظمة الأعراف سمير ماجول، كان قد توقع يوم 28 جوان المنقضي انتهاء المفاوضات مع المنظمة الشغيلة حول الزيادة في القطاع الخاص، بداية شهر أوت الجاري، مبينا أن المنظمة لا ترغب في إطالة المفاوضات وتعمل على إيجاد أرضية توافقية.
وأضاف ماجول في تصريح نقلته عنه “وات” وقتها “أن أية زيادة في الأجور يجب أن تكون مبنية على جملة من المعايير وفي مقدمتها الإنتاجية والنمو” لافتا إلى أن أية زيادة قد تعرض ديمومة المؤسسة إلى خطورة وجب الاحتياط منها” دون أن يوضح أن كان سيتم اعتماد نسبة 6 بالمائة في هذه الزيادة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING