الشارع المغاربي – منذ 7 أكتوبر: استشهاد 49 صحفيا في غزة واعتقال 24 آخرين

منذ 7 أكتوبر: استشهاد 49 صحفيا في غزة واعتقال 24 آخرين

قسم الأخبار

7 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023 عن استشهاد الصحفي بها محمد أبو حصيرة واصابة زميله محمد حمودة جراء قصف إسرائيلي استهدف منزليهما في مدينة غزة بما رفع عدد الصحفيين الذين استشهدوا منذ يوم 7 اكتوبر المنقضي الى 49 .

وافادت الوكالة ان أبو حصيرة استشهد في قصف إسرائيلي استهدف منزله الكائن قرب ميناء الصيادين غرب مدينة غزة مؤكدة ان ذلك أدى ايضا الى استشهاد 42 فردا من عائلته، من بينهم أبناؤه، وإخوانه.

واكدت ان زميله محمد حمودة اصيب قبل أيام اثر قصف منزله بالإضافة إلى إصابة عدد من أفراد عائلته بينهم زوجته التي فقدت عينها اليسرى، وابنه البكر أحمد (22 عاما)، الذي بُترت ساقه.

وكان المكتب الاعلامي الحكومي بغزة قد اعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء عن ارتفاع عدد الصحفيين الذين قتلوا في الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 48 صحفيا.

واكد المكتب في بيان صادر عنه اليوم ان استشهاد الصحفي بإذاعة الأقصى (محلية) يحيى أبو منيعة يرفع عدد الشهداء الصحفيين إلى 48 منذ بداية العدوان” في 7 أكتوبر الماضي.

وحسب اذاعة صوت الاقصى استشهد الصحفي الفلسطيني بغارة إسرائيلية على مدينة غزة اليوم الثلاثاء

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية عقب بيان المكتب الحكومي بغزة عن استشهاد الصحفي لديها محمد أبو حصيرة وعدد من أفراد عائلته في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم غرب مدينة غزة ليرتفع عدد الصحفيين الذين قتلوا منذ 7 أكتوبر إلى 49.

من جهتها اعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الثلاثاء ان الجيش الإسرائيلي اعتقل فجر اليوم 3 صحفيين ليرتفع عدد الصحفيين المعتقلين إلى 24 منذ 7 أكتوبر الماضي.

واوضحت النقابة في بيان صادر عنها ان “قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة صحفيين فجر اليوم هم :عبد المحسن شلالدة، ومحمد عياد، وحذيفة جاموس”.

ولفتت إلى أن عدد الصحفيين الاسرى منذ السابع من أكتوبر ارتفع إلى 24 صحفيا والى ان العدد الإجمالي للصحفيين المعتقلين لدى إسرائيل ارتفع إلى 39.

وتشهد الضفة الغربية والقدس منذ شهر تقريبا يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من جانب الجيش الإسرائيلي تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.​​​​​​​​​​​​​​

ومنذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي “حربا مدمرة” على غزة استشهد فيها اكثر من 10 الاف فلسطيني منهم 4104 أطفال و2641 سيدة وجرح أكثر من 25 ألفا آخرين فضلا عن استشهاد 160 فلسطينيا واعتقال 2150 في الضفة الغربية .​​​​​​​​​​​​​​


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING