الشارع المغاربي – منظمة الاطباء الشبان تحذر الوزارة من ادماج الطلبة الدارسين بالخارج في كليات الطب بتونس

منظمة الاطباء الشبان تحذر الوزارة من ادماج الطلبة الدارسين بالخارج في كليات الطب بتونس

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اعربت المنظمة التونسية للاطباء الشبان اليوم السبت 1 اكتوبر 2022 عن استغرابها من قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمكين الطلبة التونسيين المزاولين دراسة الطب باوكرانيا من تربصات في المستشفيات التونسية واصفة القرار بـ”المفاجىء والمسقط” معيبة على الوزارة شح المعلومات حول هذا الموضوع وعدم تشريك ممثلي الطلبة ومختلف المنظمات الممثلة للاطباء الشبان.

وطالبت المنظمة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة بالنظر في الوضعية التي وصفتها بالكارثية للتربصات داخل المستشفيات العمومية قبل البحث عن إضافة متربصين داخلها.

واعتبرت انه تنقص قرار الوزارة تفاصيل مهمة قالت ان من اهمها مدى متابعة الطلبة التونسيين بأوكرانيا تكوينهم النظري عن بعد بالكليات التابعين لها بالنظر والأسس التي تعتزم على أساسها توزيع الطلبة المشار اليهم في التربصات بالمستشفيات التونسية لافتة الى ان ذلك سيتسبب في مزيد فتح المجال نحو المحسوبية.

واعربت المنظمة عن تضامنها مع الطلبة التونسيين أمام هذه الأزمة الإنسانية التي يمرون بها.

وحذرت من جهة اخرى من أية محاولة لخوصصة التكوين الطبي أو لإدماج الطلبة الدارسين بالخارج بكليات الطب التونسية مؤكدة استعدادها التام للتصعيد اذا تم تخطي هذا الحاجز.

يشار الى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت قد اعلنت يوم امس في اطار متابعة اوضاع الطلبة التونسيين المزاولين دراستهم في اختصاصات طبية باوكرانيا انه تم بالتنسيق مع كليات الطب وكلية طب الاسنان بالمنستير وكلية الصيدلية بالمنستير لدراسة مطالب الطلبة المعنيين وتمكينهم في حدود الامكانات المتوفرة وطاقة استيعاب المؤسسات الصحية من القيام بالتربصات المطلوبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING