الشارع المغاربي – وزير التعليم العالي: من المستحيل إدماج كل الطلبة القادمين من أوكرانيا بكليات الطب التونسية

وزير التعليم العالي: من المستحيل إدماج كل الطلبة القادمين من أوكرانيا بكليات الطب التونسية

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكد منصف بوكثير وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الاثنين 26 سبتمبر 2022 استحالة ادماج كل الطلبة الذين يدرسون في أوكرانيا بكلّيات الطب في تونس مفسرا ذلك بمحدودية طاقة استيعابها والتي قال انها لا تتجاوز 900 مقعد مشيرا الى ان عدد الطلبة في اوكرانيا يفوق 1400 طالب .

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن بوكثير اشارته على هامش ورشة تفكير حول التكوين المهني في الإجازة الوطنية في التربية والتعليم انتظمت اليوم بسوسة الى انه اتّصل بوزير تعليم عال لبلد مجاور لم يذكر اسمه لتسهيل إدماج الطلبة التونسيين الراغبين في الالتحاق بكليات الطب بهذا البلد مؤكدا انه تم خلال السنة الماضية ترسيم عدد من الطلبة بالتنسيق مع وزارة الخارجية بهدف تسهيل العملية.

وشدد على “حرصه على متابعة وضعية الطلبة التونسيين العائدين من أوكرانيا” لافتا الى انه عقد مؤخرا لقاء مع وزير الصحّة والى انه تم خلاله الاتّفاق على تمكين الطلبة الذين يدرسون عن بعد من القيام بتربّصات في كليات الطب والمستشفيات.

واشار بوكثير الى ان الوزارة أحدثت منصة رقمية للطلبة التونسيين الدارسين بأوكرانيا داعيا الطالبات والطلبة المعنيين إلى تسجيل بياناتهم بالمنصة بكل دقة حتى يتسنّى للوزارة متابعة وضعيّاتهم.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING