الشارع المغاربي – من مجموع 4 مفقودين: انتشال جثة ثالثة في حادث سقوط مروحية بعرض البحر في بنزرت

من مجموع 4 مفقودين: انتشال جثة ثالثة في حادث سقوط مروحية بعرض البحر في بنزرت

قسم الأخبار

9 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة 9 جوان 2023 انه تم صباح اليوم انتشال جثة ثالثة في اطار مواصلة البحث الذي تقوم بها وحدات الجيش الوطني اثر سقوط مروحية عسكرية بعرض البحر في منطقة كاب سيراط ببنزرت يوم اول امس الاربعاء.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اعمال البحث متواصلة.

وكانت الوزارة قد اعلنت يوم امس عن فقدان الاتصال بمروحية كانت بصدد تنفيذ مهمة طيران ليلي بمنطقة كاب سيراط بجهة بنزرت مساء يوم اول امس.

واكدت انه تم تسخير الوسائل البرية والبحرية والجوية بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية لمباشرة البحث لتحديد موقع المروحية ووضعية طاقمها مشيرة الى انه متكون من أربعة أفراد.

كما اعلنت في وقت لاحق ان وحدات الغوص المختصّة التابعة لجيش البحر باشرت عملية إنتشال الجثث مؤكدة انه تم إلى حد يوم امس انتشال جثتين وأجزاء من الحطام مضيفة ان عملية البحث متواصلة.

يشار الى ان الحادث الاليم كان محور لقاء رئيس الجمهورية يوم امس بوزير الدفاع عماد مميش.

واعلنت رئاسة الجمهورية ان الحادث ادى الى استشهاد 4 من رجال الجيش مؤكدة ان قيس سعيد كلف وزير الدفاع الوطني بإبلاغ تعازيه الخالصة لعائلات الشهداء الأبرار داعيا الله أن يتغمّدهم بواسع رحمته وأن يلحقهم بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأن يلهم ذويهم جميل الصبر والسلوان.

واشارت الى اللقاء تطرق ايضا إلى ضرورة تجديد العتاد العسكري معتبرة انه يمكن لاية دولة ان تشهد مثل هذه الحوادث وانها تحصل في تونس نتيجة تآكل عدد من المعدات.

واضافت الرئاسة ان سعيد اثنى على الدور الذي تقوم به قواتنا المسلحة العسكرية في الحفاظ على سيادة تونس وعلى المهارات والكفاءات التي تعمل من أجل تطوير ما لديها من آلات وعتاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING