الشارع المغاربي – ميلوني: زيارتي يوم الاحد الى تونس لتمهيد الطريق لاتفاق بين الرئيس قيس سعيد وصندوق النقد الدولي

ميلوني: زيارتي يوم الاحد الى تونس لتمهيد الطريق لاتفاق بين الرئيس قيس سعيد وصندوق النقد الدولي

قسم الأخبار

9 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني انها ناقشت مع المستشار الألماني أولاف شولتس “الحاجة إلى اتفاق بشأن تمويل صندوق النقد الدولي تونس” كاشفة ان من شان زيارتها المرتقبة مجددا الى تونس يوم الاحد المقبل ان تمهد للتوصل الى اتفاق بين الرئيس قيس سعيد وصندوق النقد الدولي.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن ميلوني قولها خلال مؤتمر صحفي مشترك يوم امس في روما مع ضيفها المستشار الألماني: “لدينا رؤية مشتركة. بالنسبة لنا، فإن تحقيق الاستقرار في تونس يمثل أولوية”.

وفي اشارة الى المفاوضات المتعثرة بين صندوق النقد الدولي وتونس لحصول الأخيرة على قرض تبلغ قيمته الكلية 1.9 مليار دولار امريكي اعتبرت رئيسة الوزراء الإيطالية أنه “من الضروري أن يكون الطرفان منفتحين على الحوار” لافتة إلى أن من شان زيارتها المرتقبة مجددا إلى تونس يوم الأحد المقبل هذه المرة رفقة رئيسة المفوضية الأوروبية ان“تمهد” للتوصل إلى اتفاق بين الرئيس قيس سعيد وصندوق النقد.

وأردفت “وجود فون دير لاين مهم جدا (…) نحن نذهب إلى تونس باقتراحات تمهيدية لإبرام اتفاق بينها وصندوق النقد الدولي. وأنا على ثقة من أنه يمكن إيجاد حل لهذه المشكلة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING