الشارع المغاربي – اليوم: انطلاق أولى رحلات الحجيج من مطار تونس قرطاج

اليوم: انطلاق أولى رحلات الحجيج من مطار تونس قرطاج

قسم الأخبار

9 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: انطلقت اليوم الجمعة 9 جوان 2023 عبر رحلة للخطوط التونسية من مطار تونس قرطاج اولى رحلات الحجيج والبالغ عددها 44 رحلة من مختلف المطارات التونسية.

وكان في توديع الحجيج القادمين من ولايتي باجة ونابل وزير الشؤون الدينية إبراهيم الشائبي ووزير النقل ربيع المجيدي وسفير المملكة العربية السعودية بتونس عبد العزيز بن علي الصقر وعدد من المسؤولين.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الشائبي اعرابه في تصريح صحفي عن الأمل في أن يكون موسم الحج لهذه السنة “متميزا نظرا لتوفر كل الظروف الملائمة وبعد أن رفعت السلطات السعودية كل الإجراءات التي اتخذتها قبل نحو عامين جراء الحجر الصحي وتفشي جائحة كورونا.”

ويقدر عدد الحجيج التونسيين لهذه السنة ب 10982 حاجا في حين يبلغ عدد أفراد “مكتب حجاج تونس” 520 فردا وهم من المرشدين الدينيين والمرافقين وأفراد البعثة الصحية وشركة الخدمات الوطنيّة والإقامات وغيرها من الأطراف المتدخلة.

واكد الوزير ان افراد البعثة الطبية سافروا الى المملكة منذ يوم 4 جوان الجاري وانه تم شحن كميات الادوية المطلوبة منذ ايام مذكرا بان آخر رحلة للحجيج التونسيين ستكون يوم 22 جوان الجاري وبأن عودة أول رحلة جوية للحجيج ستكون بعد اداء المناسك يوم 3 جويلية وان آخر رحلة عودة ستكون يوم 17 من الشهر المقبل.

وستنقل شركتا الخطوط الجوية التونسية والخطوط السعودية الحجيج التونسيين عبر 44 رحلة ذهاب نحو مطاري المدينة المنورة وجدة ، مناصفة بين الناقلتين (22 رحلة ذهاب ومثلها في الإياب).

ومن المنتظر ان يتم تأمين كل الرحلات ذهابا و ايابا من مطارات تونس وصفاقس والمنستير وجربة وطبرقة وقابس وقفصة وتوزر.

يشار الى ان وزارة الشؤون الدينية كانت قد اعلنت في منتصف شهر ماي المنقضي إن تسعيرة الحج لسنة 2023 حُددت بـ 19400 دينار وانه تم قبول 10 آلاف و982 حاجا لاداء المناسك من اجمالي 206 آلاف و840 مترشّحا علما ان المملكة العربية السعودية كانت قد خصصت لتونس في السنة الماضية حصة قدرت بـ4972 حاجا وحاجة مقارنة بمعدل 11 ألف حاج في المواسم السابقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING