الشارع المغاربي – موسي: جبهة الخلاص هي جبهة الضحك على الذقون ونُطالب اتّحاد الشغل بمنع الكارثة المحدقة بالبلاد

موسي: جبهة الخلاص هي جبهة الضحك على الذقون ونُطالب اتّحاد الشغل بمنع الكارثة المحدقة بالبلاد

قسم الأخبار

29 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر أنّه يُنتظر من اتحاد الشغل “منع الكارثة المحدقة بتونس” مجددة رفض حزبها ما يقوم به من أسمته بـ”الحاكم بأمره” في اشارة الى رئيس الجمهورية قيس سعيّد واصفة ذلك بالكارثة معتبرة ان المناخ الانتخابي “قذر” مبرزة رفضها كل المسار الانتخابي والروزنامة الانتخابية .

ونقلت صحيفة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الجمعة 29 أفريل 2022 عن موسي قولها في حوار مقتضب معها : “ننتظر ان يواصل الاتحاد العام التونسي للشغل العمل على درب فرحات حشاد ويمنع هذه الكارثة المحدقة بالبلاد..نرفض في الحزب الدستوري الحر رفضا قاطعا ما يقوم به الحاكم بأمره (قيس سعيّد)”.

وبخصوص امكانية الانضمام لـ”جبهة الخلاص الوطنية” قالت : ” الانضمام لجبهة الخلاص الوطني مرفوض باعتبار انها جبهة الضحك على الذقون …كيف لا وهي جبهة التحالف مع النهضة والانتهازيين وائتلاف التكفير والعنف “.

وعن الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 17 ديسمبر 2022 قالت موسي : “نرفض كل المسار الانتخابي والروزنامة الانتخابية على أساس تعارضها مع الدستور والقانون والمعاهدات الدولية والمعايير الدولية وقد انطلقنا كحزب في مرحلة التصدي لهذا المسار ومحاولة اثناء الحاكم بأمره عمّا يقوم به وبعد ذلك سيكون لكل حادث حديث “.

وواصلت “نطالب اليوم بانتخابات تشريعية ينبثق عنها برلمان جديد مختلف عن السابق ويقطع مع منظومة الاخوان لكن الاشكال اليوم يكمن في أنّ المناخ الانتخابي يعاني من القذارة ومن الضروري تنقيته خاصة في ظلّ تواصل التمويل الاجنبي المشبوه الى حد اليوم في البلاد مع تنامي اذرع الفساد السياسي والنشاط المستراب لشركات سبر الاراء التي تسوق لأشباح “.

وتابعت “نرفض رفضا قاطعا تغيير القانون الانتخابي بمراسيم ونرفض التجاوزات الخطيرة التي تنجر عن ذلك كما نرفض الاستفتاء وهو غير قانوني بالنظر الى القانون الانتخابي الحالي “.

وأضافت “لا يمكن عرض أيّ نص للاستفتاء إلاّ في إطار نص تم التصويت عليه في البرلمان ولدينا تجاوز قانوني تعيشه البلاد وفيه الكثير من التسلط والهيمنة والاعتداء على سيادة الشعب “.

وقالت موسي” نعيش منذ 9 أشهر في ظل عجز عن اللجوء للقضاء للطعن في المراسيم العشوائية وهذا انحراف خطير بالسلطة وسيكون الموعد يوم 15 ماي مع مسيرة الزحف بأعداد غفيرة من طرف انصار الدستوري الحر نحو قصر قرطاج لرفض تدمير الدولة وتفكيكها والتي هي الآن تحت سيطرة شخص واحد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING