الشارع المغاربي – ميلوني: أدعو الاتحاد الاوروبي للمسارعة بتنفيذ مذكرة التفاهم مع تونس واستخدام السفن الاوروبية ضد تجار البشر

ميلوني: أدعو الاتحاد الاوروبي للمسارعة بتنفيذ مذكرة التفاهم مع تونس واستخدام السفن الاوروبية ضد تجار البشر

قسم الأخبار

18 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت رئيسة الحكومة الايطالية جورجيا ميلوني أنها سوف تقدم اقتراحا في مجلس أوروبا لاستخدام السفن الأوروبية ضد تجار البشر في البحر الابيض المتوسط حاثة الاتحاد الاوروبي على المسارعة بتنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة مع تونس بشأن الهجرة غير الشرعية خلال شهر جويلية الماضي.

ونقلت وكالة نوفا الايطالية اليوم الاثنين 18 سبتمبر 2023 عن ميلوني قولها في تصريحات تلفزية “لقد كنت أقترح منذ سنوات مهمة بحرية أوروبية لوقف عمليات المغادرة غير الشرعية للمهاجرين …كنت قد كتبت ذلك بالفعل باللونين الأبيض والأسود، زمن مهمة صوفيا التي كانت مكونة من ثلاثة أجزاء”.

واضافت “الجزء الوحيد الذي تم تفعيله هو أن تذهب السفن الأوروبية لانتشال المهاجرين، وللمفارقة ثبت أنه عامل جذب ولهذا السبب تم قطعه . وبدلاً من ذلك، يجب استعادة الجزأين الثاني والثالث، اللذين لم يتم تفعيلهما مطلقًا”.

وتابعت ” الجزء المتعلق باستخدام السفن الأوروبية لوقف المهربين، ومنع المغادرة، بالاتفاق مع سلطات شمال إفريقيا، وفي رأيي أيضًا مع المنظمات غير الحكومية هذا هو الاقتراح الذي أنوي تقديمه إلى المجلس الأوروبي القادم”.

واكدت ميلوني على انها “معركة بين الشرعية والمتاجرين بالبشر” متابعة “لقد أخبرتنا أوروبا اليوم بأنها تقف إلى جانب الشرعية وسنواصل النضال من أجل استعادة الشرعية على المستويين الوطني والدولي”.

وحثت ميلوني الاتحاد الأوروبي على المسارعة بتنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة مع تونس بشأن الهجرة غير الشرعية.

ونقلت الوكالة عن ميلوني قولها في تصريحات مشتركة مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بمطار لامبيدوزا: “أولى بوادر هذه الاستراتيجية المشتركة بين الاتحاد الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي هي المذكرة الموقعة مع تونس، وهي إشارة مهمة للغاية أشكر عليها أورسولا فون دير لاين، والتي يجب أن نكون سريعين وحاسمين في تنفيذها التي قد تكون تمهيدية لاتفاقيات أخرى مع دول شمال إفريقيا الأخرى”.

وأضافت “إذا كان أي شخص يعتقد أنه يمكن في مواجهة الأزمة العالمية حل هذه القضية داخل الحدود الإيطالية، فسيكون مخطئا. إذا لم نعمل بجدية ويدا واحدة على مكافحة مغادرة المهاجرين غير الشرعية، فإن أعداد هذه الظاهرة سوف تفوق ليس فقط الولايات الحدودية ولكن الجميع أيضًا”، مؤكدة أنها “مشكلة سوف تؤثر على الجميع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING