الشارع المغاربي – مُثول يوسف الشاهد أمام البرلمان رهين توقيع 13 نائبا

مُثول يوسف الشاهد أمام البرلمان رهين توقيع 13 نائبا

7 يوليو، 2018

الشارع المغاربي-حمزة الحسناوي:  أكد النائب عن الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب زهير المغزاوي اليوم السبت 7 جويلية 2018، أنّ ما يفوق الستين نائبا من مختلف الكتل البرلمانيّة باستثناء كتلة حركة النهضة أمضوا على عريضة تدعو رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى عرض تجديد الثقة في حكومته على البرلمان.

وأضاف المغزاوي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم أنّ عدد الممضين على العريضة مازال مرشحا للارتفاع مذكّرا بأن مجموعة من نواب المعارضة والائتلاف الحاكم بادرت بهذه العريضة بعد ت”طورات الوضع الذي تعيشه البلاد والصراع القائم على السلطة بما أضرّ بمصالح البلاد الاقتصادية والاجتماعية”.

وأشار إلى أنّ آلية عرض تجديد الثقة في حكومة الشاهد على البرلمان هي أحد الحلول التي يراها جزء من النواب ضروريّة سواء تمّ تجديد الثقة فيها ومواصلة عملها أو سحبها منها.

يشار الى ان تمرير العريضة لمكتب مجلس نواب الشعب بتطلب توقيع 73 نائبا ، بما يعني ان قدوم الشاهد للبرلمان ، ان وافق طبعا على ألية تجديد الثقة ، بات رهين توقيع 13 نائبا باعتبار ان العريضة موقعة حتى الآن من قبل 60 نائبا ،وفق رواية المغزاوي.

يذكر أنّ المغزاوي كان قد أعلن في تصريح لـ”الشارع المغاربي” الأربعاء المنقضي عن وجود عريضة بصدد الإمضاء بمجلس نواب الشعب من مختلف الكتل لدعوة رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى جلسة للتصويت على تجديد الثقة لحكومته لافتا الى أنه سيتم الالتجاء إلى رئيس الجمهورية لتفعيل الفصل 99 من الدستور في صورة رفض يوسف الشاهد التوجه الى البرلمان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING