الشارع المغاربي – نائب لوزير الفلاحة: أنتم حكومة الفشل الذريع ولو كان للبرلمان ذرة شجاعة لشرع في إعداد لائحة لوم للحكومة

نائب لوزير الفلاحة: أنتم حكومة الفشل الذريع ولو كان للبرلمان ذرة شجاعة لشرع في إعداد لائحة لوم للحكومة

قسم الأخبار

20 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: انتقد النوري الجريدي النائب عن كتلة “لينتصر الشعب” اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 بشدة الحكومة واصفا اياها بحكومة الفشل الذريع معتبرا انه لو كان لمجلس النواب ذرة من الجرأة لتحمل مسؤوليته ولشرع في اعداد لائحة لوم لهذه الحكومة على معنى الفصل 132 من النظام الداخلي المستند على معنى الفصل 116 من الدستور.

وقال النائب في مداخلة خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم بالبرلمان والمخصصة للنظر في مشروع قانون يتعلق بتنظيم التجارة الدولية بأصناف الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض بحضور وزير الفلاحة عبد المنعم بلعاتي :”…. صباح الالم والوجع والبطالة والتهميش… صباح الفساد والرشوة والمشاريع المعطلة وتضارب المصالح والترضيات والغرف المغلقة وتكديس الثروة … صباح عائلات النهب التي تمص دماء الفقراء من ابناء شعبي …. سأتخلى منذ هذه المداخلة عن بروتوكولات الترحيب والشكر لاني سئمت المغالطة وصار دور شاهد الزور على الفشل يخنقني … ففي الوقت الذي يعرض فيه على مجلسنا قانون يتعلق بتنظيم التجارة الدولية بأصناف الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض فان طموحات شعب كامل في الحرية والكرامة والشغل والثروة والتنمية بصدد الانقراض …”

وخاطب النائب الوزير قائلا :”اسميك ممثل حكومة الفشل الذريع لأن نسب البطالة ارتفعت ولأنه يراد لامهات القضايا الفلاحية في تونس ان تقبر كيف لا واغلب مناطق الجمهورية تعاني الامرين في مياه الشرب والري مثال ذلك في قابس ومنطقة جبلية بلا ماء طيلة 18 شهرا والاهم ان القنوات ممدودة وتُوهم بأن الماء سيأتي يوما ؟…. …انتم حكومة الفشل الذريع ونواب الشعب تُخجلهم اجابات الوزراء التي هي في اغلبها احصائيات يمكن لاي مواطن بسيط الحصول عليها من اقرب خلية ارشاد او معتمدية او مندوبية جهوية وجواب وزير الصحة عن اسئلتي احسن دليل …انتم حكومة الفشل الذريع لأن امام أعينكم تموت ضيعات دولية بالاف الهكتارات في الشعال وجندوبة وباجة والسند والنفيضة وسليانة والقائمة تطول …..انتم حكومة الفشل لانكم تستوردون البذور وتهملون الامكانات الهائلة لبنك الجينات… انتم حكومة الفشل وقطاع الاعلاف تتحكم فيه عصابات تعرفونها …”

وتابع “لو كان لهذا المجلس ذرة شجاعة واحدة لرفض التصويت على ميزانية 2024… تلك الميزانية اللاديمقراطية واللاشعبية والقائمة على مزيد سحق ابناء شعبي بالضرائب والاتاوات ولو ملك هذا المجلس ذرة جرأة ليتحمل مسؤوليته لشرع في اعداد لائحة لوم لهذه الحكومة الفاشلة على معنى الفصل 132 من النظام الداخلي المستند على معنى الفصل 116 من الدستور…لا تخافوا زملائي من الفصل 116 ….. هذا اذا كنتم هنا منأجل شعبي …. اللهم اشهد ان الجبناء لا يصنعون التاريخ…”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING