الشارع المغاربي – هجوم بروكسال: الشرطة الايطالية تطلق عملية أمنية واسعة في 14 مقاطعة لإيقاف 18 مغاربيّا

هجوم بروكسال: الشرطة الايطالية تطلق عملية أمنية واسعة في 14 مقاطعة لإيقاف 18 مغاربيّا

قسم الأخبار

20 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: اطلقت السلطات الامنية الايطالية اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 عملية امنية واسعة تستهدف ايقاف ما لا يقل عن 18 شخصا من بلدان شمال افريقيا في اطار التحقيقات المجراة في الهجوم الذي نفذه يوم 16 اكتوبر الماضي التونسي عبد السلام لسود في بروكسال والذي أودى بحياة مواطنين سويديين.

وكشفت وكالة “نوفا” الايطالية ان افرادا من شرطة بولونيا معززون بقوات خاصة وبدعم من مجموعة العمليات الخاصة في روما شرعوا في تنفيذ مرسوم تفتيش في حق 18 شخصا من بلدان شمال افريقيا يعيشون في مقاطعات بولونيا وبريشيا وكومو وفيرمو وفيرارا وليكو وماشيراتا وتيرامو وبالرمو وبيروجيا وروما وتورينو وترينتو وأوديني.

واشارت الى ان التحقيقات التي كانت قد انطلقت على الفور مع الشرطة البلجيكية وفي اطار التعاون الدولي وهيئات الاوروبول مكنت من تحديد دائرة علاقات واتصالات كان قد اجراها منففذ الهجوم الإرهابي في بروكسال مذكرة بانه كان قد اقام في ايطاليا من سنة 2012 إلى سنة 2016.

واضافت ان تطور التحقيقات في القضية كان قد افضى بالفعل الى تحديد اجانب آخرين وترحيلهم من الأراضي الايطالية في اطار تدابير الطرد الإداري مؤكدة انه يجري حاليا تقييم الأوضاع الإدارية للأجانب الخاضعين لعمليات التفتيش بهدف التحقق من انتظام إقامتهم في ايطاليا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING