الشارع المغاربي – وزير التربية الليبي: نقاشات لمعادلة الشهائد العلمية بين بلدان المغرب العربي

وزير التربية الليبي: نقاشات لمعادلة الشهائد العلمية بين بلدان المغرب العربي

قسم الأخبار

20 فبراير، 2024

الشارع المغاربي: كشف محمد موسى المقريف وزير التربية والتعليم بحكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 عن وجود نقاشات بين وزارات التعليم والتربية بالدول المغاربية لمعادلة الشهائد العلمية بين بلدان المغرب العربي الخمسة.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الوزير الليبي اشارته على هامش الملتقى المغاربي رفيع المستوى حول “التحول الرقمي للتعليم لدعم الهدف الرابع للتنمية المستدامة” الى أن وزراء التربية والتعليم بالدول المغاربية ومسؤولين بالوزارات المغاربية ناقشوا معادلة الشهائد الصادرة عن كل دول المغرب العربي مبرزا ان ذلك تمّ برعاية مكتب منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”.

وقال الوزير: “إن وزراء التربية بدول المغرب العربي ناقشوا في اجتماعات سابقة عُقدت بموريتانيا ثم في المغرب برعاية المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” توحيد الشهائد التعليمية بالدول المغاربية في مرحلة أولى”.

وبيّن أن المرحلة الموالية ستكون توحيد كل الشهائد بالدول العربية.

واعتبر أن لكل من منظمتي “اليونسكو” والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” دورا مهما في رعاية جهود توحيد الشهائد والمناهج والنظم التعليمية ببلدان المغرب العربي بالإضافة إلى تسهيل التحاق الطلبة من مؤسسة جامعية إلى أخرى بين الدول المغاربية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING