الشارع المغاربي – نائب يستفسر وزير الداخلية حول تواجد أمني مُكثف قرب وزارة التربية

نائب يستفسر وزير الداخلية حول تواجد أمني مُكثف قرب وزارة التربية

8 فبراير، 2019

الشارع المغاربي – منى الحرزي:  أكد النائب توفيق الجملي اليوم الجمعة 8 فيفري 2019، أن مجموعة من الأساتذة اتصلوا به واعلموه بوجود عدد من رجال الأمن بطريقة غير عادية بالقرب من مقر وزارة التربية أين يعتصم عدد من اعضاء نقابة التعليم الثانوي والاساتذة.

وأوضح الجملي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” أن سبب التواجد الأمني المكثف وفق المعطيات التي بلغته تسريبات من اجتماع الهيئة الادارية الموسعة لقطاع التعليم الثانوي تفيد برفض الاقتراحات التي قدمتها الحكومة لحل أزمة التعليم الثانوي.

واشار النائب إلى أنه اتصل بوزير الداخلية هشام الفوراتي للاستفسار وللتأكيد عليه بأنه لا مجال للتدخل الأمني لفض اعتصام الأساتذة مبرزا أن الوزير أكد له عدم علمه بوجود تعليمات من هذا القبيل وأنه سيتابع الملف.

من جانبه أكد الكاتب العام المساعد لنقابة الثانوي نجيب السلامي لـ”الشارع المغاربي” أن اجتماع الهيئة الادارية للتعليم الثانوي مازال متواصلا الى غاية الساعة.

وكان الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي لسعد اليعقوبي قد وجه اليوم الجمعة 8 فيفري 2019 “دعوة ملحة ” الى “مناضلي قطاع التعليم الثانوي بتونس الكبري للالتحاق بالاعتصام فورا”.

كما دعا اليعقوبي منظوري النقابة في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك الأساتذة إلى الدفاع عن اعتصامهم.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING