الشارع المغاربي – بعد حادثة توزر: حقن تلميذات بمادة مجهولة قرب مدرسة وسط العاصمة

بعد حادثة توزر: حقن تلميذات بمادة مجهولة قرب مدرسة وسط العاصمة

قسم الأخبار

11 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت الأستاذة لمياء عرفاوي اليوم الثلاثاء 11 جانفي 2022 تعرّض 4 تلميذات للحقن بمادة مجهولة من طرف رجل بمنطقة باب الخضراء وسط العاصمة تونس قرب المدرسة مشيرة الى أنّها قريبة احدى التلميذات والى انه تمّ نقلهنّ الى المستشفى في انتظار نتائج التحاليل.

وعادت عرفاوي على تفاصيل الحادثة لافتة الى انها جرت يوم الجمعة المنقضي الموافق لـ7 جانفي الجاري والى ان الاولياء لم يكونوا على علم بها الا بعد تعكر حالات التلميذات. وقالت المتحدثة خلال مداخلة لها على اذاعة “شمس أف أم”: ” يوم الجمعة المنقضي توجهت 4 تلميذات الى مركز عمومي للانترنت لاجراء بحث طلب منهن كعمل منزلي يقع قرب مدرستهن بباب الخضراء وقام رجل قبل دخولهن المركز باعتراضهن وحقنهنّ فوق ملابسهن بمادة مجهولة الا انهن لم ينتبهن ولم يشعرن الا بوخزة في ارجلهنّ”.

وأضافت “تتراوح اعمار التلميذات بين 9 و10 سنوات وبعد ذلك قامت احداهن وهي ابنة أخي بالتقيؤ على الكتب في المدرسة وقد تم نقلها للمستشفى ولم تخبرنا بما حدث لانها لم تنتبه لعملية الحقن التي تعرضت لها. وبعد يوم مرضت صديقاتها واخبرن امهاتهن بما جرى… تمّ نقلهن كلهن الى مستشفى شارل نيكول واتصلنا بالشرطة العدلية وبمندوبية حماية الطفولة وتم اخضاعهن للتحاليل…منها تحاليل تصدر نتائجها يوم غد وتحاليل اخرى تستوجب اكثر وقتا لصدور النتائج من 15 يوما الى شهر…لا اعلم بما تم حقنهن وما هي المادة التي دخلت اجسادهن الان الى ان تصدر نتائج التحاليل”.

من جانبه أعرب أنيس عون الله مندوب حماية الطفولة بتونس عن استغرابه من الحادثة وقال خلال مداخلة له على “شمس اف ام”: ” تابعنا المسألة باستغراب والحادثة الاولى كانت في توزر يوم الخميس المنقضي ثمّ تم حقن الاربع تلميذات بباب الخضراء وقد تم اعلامنا من طرف المصالح الامنية وتم يوم امس ابلاغ المصالح وننتظر الان نتائج التحاليل لتحديد وضعية التلميذات الصحية ونوعية المادة …كل معطى جديد مهم الان والاولوية هي وضعية التلاميذ الصحية ونريد الاطمئنان عليهن والبحث عن هذا الشخص الذي حقنهن “.

يذكر أن ولاية توزر كانت قد شهدت حادثة مشابهة الاسبوع الفارط تمثلت في تعرض تلميذة للحقن بمادة مجهولة من طرف امرأة مجهولة الهوية بمحيط مدرستها. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING