الشارع المغاربي – نافع العريبي: عدم البتّ في مطلب الافراج عن عبير موسي إنكار للعدالة يُجرّمه القانون

نافع العريبي: عدم البتّ في مطلب الافراج عن عبير موسي إنكار للعدالة يُجرّمه القانون

قسم الأخبار

28 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر المحامي نافع العريبي عضو هيئة الدفاع عن عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الخميس 28 ديسمبر 2023 ان عدم بت قاضي التحقيق في مطلب الافراج عن منوبته انكار للعدالة مشيرا الى ان القانون يجرم ذلك.

واوضح العريبي في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” تعليقا على رفض الافراج عن عبير موسي ان قاضي التحقيق لم يبت في مطلب الافراج الذي تقدمت به هيئة الدفاع يوم الجمعة الماضي ولم يرفضه رفضا صريحا.

واضاف ان هناك استتباعات قانونية عندما لا يبت قاضي التحقيق في المطلب بعد مضي 4 ايام مبينا ان الاستتباع المنطقي هو التوجه الى دائرة الاتهام .

وتابع في نفس الاطار قائلا “عدم البت في مطلب الافراج لم يشكل مفاجأة بالنسبة لنا لانه لم يتم البت في عشرات المطالب والعرائض المقدمة في حق عبير موسي فهل نحن في حالة انكار للعدالة ؟ من المفروض ان القانون يفرض التجاوب مع العرائض والمطالب في اجال معقولة خاصة ان عبير مودعة بالسجن ولكن ان تبقى المطالب دون بت فيها فذلك اعتبره انكارا للعدلة وهذا مجرّم بالقانون “.

يشار الى انه تم ايقاف عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر منذ شهر اكتوبر الماضي عندما توجهت الى مكتب الضبط بالقصر الرئاسي بقرطاج قصد ايداع مطالب تظلّم بخصوص الاوامر الرئاسية المتعلقة بالانتخابات حتى يتسنى لها الطعن فيها امام المحكمة الادارية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING