الشارع المغاربي – نبيل حجي: بودربالة اعتمد أسلوب الغنوشي للفوز برئاسة البرلمان والنواب الجدد خالفوا القانون بعدم التصريح بمكاسبهم

نبيل حجي: بودربالة اعتمد أسلوب الغنوشي للفوز برئاسة البرلمان والنواب الجدد خالفوا القانون بعدم التصريح بمكاسبهم

قسم الأخبار

15 مارس، 2023

الشارع المغاربي: اتهم نبيل حجي أمين عام حزب التيار الديمقراطي اليوم الاربعاء 15 مارس 2023 ابراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب الجديد باعتماد نفس الاسلوب الذي لجأ إليه راشد الغنوشي لترؤس المجلس قائلا “راشد الغنوشي بنى برنامجه الانتخابي في تشريعية 2019 على معاداة حزب قلب تونس ثم تحالف معه للظفر بمنصب رئيس المجلس وبودربالة ترشح في الانتخابات عن مبادرة “لينتصر الشعب” قبل ان يتحالف مع اطراف اخرى ليصعد الى رئاسة البرلمان”.

وتساءل حجي في تصريح لإذاعة “موزاييك أف أم”: “ألم يتهموا نواب البرلمان السابق بالفساد فكيف يفسرون ايقاف نائب بالمجلس الجديد خلال أول جلسة له؟” مؤكدا ان كل النواب الجدد خرقوا قانون التصريح بالمكاسب والمصالح ومكافحة الاثراء غير المشروع.

من جهة أخرى تطرق المتحدث الى حملة الايقافات التي طالت سياسيين ورجال أعمال ونقابيين واعلاميين وقضاة في قضية التآمر على أمن الدولة مؤكدا انه لم يتم حجز أي شيء لدى الشخصيات المتهمة في نفس القضية مشددا على أن استعمال تطبيقة “واتساب” ووسائل التواصل الاجتماعي عموما اصبح تآمرا على أمن الدولة”.

واتهم رئيس الجمهورية قيّس سعيّد بـ “تزيين قائمة الموقوفين على ذمة قضية التآمر بأسماء مكروهة لدى الرأي العام من بينها رجل الاعمال كمال اللطيف”.

واعتبر ن من يمارسون السياسة اليوم باتوا يستمعون الى نصائح من قبيل “فك عليك” ورد بالك على روحك” واخطاك من السياسة” مبينا ان ذلك هو الهدف الذي سعى اليه سعيد من وراء حملة الايقافات.

وأشار إلى أنه تم التنكيل بعدد من الموقوفين على ذمة نفس القضية وإلى أنه يتم الاحتفاظ بهم في ظروف لاانسانية لافتا الى أن غازي الشواشي الامين العام السابق للتيار منذ 25 فيفري الماضي تعرض الى التنكيل به والى انه يتم اسبوعيا نقلته الى غرفة ايقاف جديدة مع مساجين جدد من بينهم من هو متهم بارتكاب جريمة قتل متّهما سعيّد بمحاولة إذلال الموقوفين ومن ورائهم بقية مكونات المشهد السياسي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING