الشارع المغاربي – نداء تونس: على الحكومة الاستقالة فورا

نداء تونس: على الحكومة الاستقالة فورا

10 مارس، 2019

الشّارع المغاربي – قسم الأخبار : طالب حزب حركة نداء تونس الحكومة بـ”الاستقالة فورا على خلفية مقتل 11 رضيعا بقسم التوليد بمستشفى الرابطة”.

وحمّل الحزب في بيان صادر عنه الحكومة مسؤولية تردّي الأوضاع على كافة المستويات، مُعربا عن “تخوّفه من مغبّة حصول المزيد من الكوارث نتيجة تفرّغ الحكومة لتأسيس حزب بدل خدمة المواطن”.

وأعلنت الحركة أنّها “كلّفت اللجنة القانونية للحزب بمساعدة أفراد عائلات الضحايا في مساعيهم لإظهار الحقيقة ومحاسبة المتسبّبين في الكارثة قضائيا”.

وكانت وزارة الصحّة قد أعلنت مساء أمس السبت 9 مارس 2019 أنه “في إطار متابعة حادثة وفاة الولدان بمركز التوليد وطب الرضيع بالرابطة ترأس وزير الصحّة خلية الأزمة بالوزارة بحضور أعضاء اللجنة المختصة لتقييم ما آلت إليه الأبحاث حول تحديد أسباب الحادثة” مشيرة إلى أن ”النتائج الأولية للأبحاث رجحت أن تكون الوفيات ناتجة عن تعفّنات سارية في الدم تسببت سريعا في هبوط في الدورة الدموية (choc septique)”.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها أنه تمّ رفع العينات لدى الولدان والوسط العلاجي لتحديد نوعية ومصدر التعفّنات.

وشددت على “حرصها المتواصل على توفير مختلف الظروف الملائمة للاحاطة بالمرضى الوافدين على المؤسسات الاستشفائية العمومية للصحة”.

يُذكر أن وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف قدّم استقالته البارحة إلى رئيس الحكومة على خلفية هذه الفاجعة، فيما فتحت النيابة العمومية تحقيقا في الغرض.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING