الشارع المغاربي – نقابة التعليم الثانوي: هذا القاضي مدفوع سياسيّا

نقابة التعليم الثانوي: هذا القاضي مدفوع سياسيّا

17 مارس، 2018

الشارع المغاربي – هاجر عبيدي : استنكر الكاتب العام المساعد للجامعة العامّة للتعليم الثانوي فخري السميطي إصدار قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بصفاقس حكما يلزم نقابتي التعليم الأساسي والثانوي برفع حجب أعداد الامتحانات ومعدلات السداسي الأوّل.

وقال السميطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 17 مارس 2018 “هذا القرار يندرج في إطار ترهيب المدرّسين”، مضيفا “هم أوعى من ذلك بكثير ومقتنعون بمشروعيّة نضالهم” مؤكّدا أنهم سلّموا الأعداد للتلاميذ.

ووصف كاتب عام الجامعة القاضي المذكور بـ”مدفوع الأجر ومدفوع سياسيا” متوجّها له بالقول “إن أردت سجن 100 ألف مدرّس.. فمرحبا”.

وتساءل المتحدّث “لماذا لا يتدخّل هذا القاضي لمعاينة الأوضاع بالمؤسسات التربوية والاطلاع على شواغل التلاميذ وما يُعاني البعض منهم بالمبيتات المدرسية وللحدّ من تفشّي ظاهرة العنف والمخدّرات والجريمة؟”، واستشهد في حديثه بوفاة تلميذ بفرنانة مؤخرا قائلا “لو تبرّع له بنصف راتبه لتمكّن من العيش طيلة سنة كاملة”.

ودعا من أسماهم بـ”المحامين والقضاة الشرفاء” إلى تفادي “التوظيف السياسي والتهريج” مشدّدا على أن النقابة تحترم كافّة الأطراف.

وكان قاضي الأسرة بالمحكمة الابتدائية بصفاقس قد أصدر يوم أمس الجمعة حكما يقضي بإلزام نقابتي التعليم الأساسي والثانوي برفع حجب الأعداد، وذلك في ظلّ الأزمة القائمة بين النقابة العامة للتعليم الثانوي ووزارة التربيّة حول مسألة حجب الأعداد وما أحدثه من استياء وتململ في صفوف التلاميذ وأوليائهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING