الشارع المغاربي – نقابة الثانوي: متمسكون بالحوار بعيدا عن لغة التهديد والوعيد والهيئة الادارية ستنظر اليوم في تواصل حجب الاعداد من عدمه

نقابة الثانوي: متمسكون بالحوار بعيدا عن لغة التهديد والوعيد والهيئة الادارية ستنظر اليوم في تواصل حجب الاعداد من عدمه

قسم الأخبار

18 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت جودة دحمان الكاتبة العامة المساعدة بالجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الخميس 18 ماي 2023 ان الهيئة الادارية القطاعية تنعقد اليوم بالحمامات في موعدها دون التوصل باقتراحات جديدة من وزارة التربية لافتة الى ان الجامعة تمسكت بالتفاوض حلا وحيدا لبحث الاشكاليات العالقة والى انها لم تذهب في اتجاه التصعيد خلال اجتماعها قبل اسبوع ايمانا منها بامكانية تواصل الحوار.

ونقلت اذاعة “موزاييك” عن دحمان قولها تعليقا على بيان الوزارة الاخير الذي دعا الاساتذة الى رفع حجب الاعداد واعتبرت فيه ان الاقتراحات المقدمة كافية ” نحن لم نر في ذلك الاتفاق أمرا كافيا وإن وضعت وزارة التربية نقطة النهاية فلتتحمل مسؤوليتها في ذلك ونحن في حل من تداعياته”.

واضافت دحمان ” الهيئة الإدارية التي تنعقد اليوم ستتخذ قرارها متمسكة بمسارها النضالي وبقرار حجب الأعداد، بوصلتها الوحيدة قاعدتها الأستاذية ونضالات الأساتذة”.

وتابعت ” الطرف الاجتماعي ممثل في جامعة الثانوي قام بما يلزم من تمسك بالحوار والابتعاد عن الضغط بعيدا عن لغة التهديد والوعيد بحثا عن حل والمطلوب اليوم هو إيجاد حل لأزمة طال أمدها بمنأى عن تمسك أي طرف برأيه”.

وبخصوص تنزيل الأعداد ولا سيما أعداد امتحانات الباكالوريا البيضاء قالت دحمان:” هذا ما ستقرره الهيئة الإدارية وستنظر في مسألة تواصل الحجب من عدمه تحت سقف التمسك باستحقاقات منظوريها والتحلي بروح المسؤولية”.

يشار الى ان الهيئة الادارية للتعليم الثانوي تنعقد اليوم بعدما قررت في اجتماعها قبل اسبوع البقاء في حالة انعقاد وقد صدر في الاثناء بيان عن وزارة التربية استنكرت نقابتا التعليم الثانوي والاساسي فحواه واعتبرتا انه لا يخلو من تهديد ووعيد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING