الشارع المغاربي – نقابة الصيدليات الخاصة : سندخل مرحلة الخطر.. والصناديق ستُفلسنا وتُفلس المستشفيات

نقابة الصيدليات الخاصة : سندخل مرحلة الخطر.. والصناديق ستُفلسنا وتُفلس المستشفيات

27 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة نوفل عميرة أن إشكال نقص الأدوية لم يُحل بعد وأن عديد الأدوية الخاصة ببعض الأمراض المزمنة غير موجودة بالصيدلية المركزية.

وأشار عميرة في تصريح لـ” الشارع المغاربي” الى أن الموازنات المالية للصيدلية المركزية التي ذكر بان لها حصرية توريد الادوية مازالت صعبة معتبرا أن رئيس الحكومة كان قد اتخذ عديد القرارات المهمة والجرئية” وأن تفعيلها سيحل جزءا كبيرا من الإشكالية.

وكشف أن الصيدلية المركزية تبذل مجهودا لتوفير ما يمكن توفيره من الأدوية ملاحظا في سياق متصل أنه يتم التعامل بادوية محلية الصنع، قائلا ” سنصل إلى مرحلة خطيرة في صورة عدم ضخ السيولة اللازمة للصيدلية المركزية”.

وأبرز أن من عوائق عدم حلحلة أزمة الأدوية عدم تعامل وزير الصحة مع الملف بالأريحية المطلوبة وعدم دعوته الأطراف المعنية للجلوس والتشاور والخروج بحلول مشتركة  إلى جانب انخرام منظومة التأمين على المرض والصناديق الاجتماعية التي قال انها أفلست وستفلس معها الصيدلية المركزية والصيادلة والمستشفيات .

وأكد أن ديون المؤسسات العمومية لفائدة الصيدلية المركزية بلغت 830 مليارا وأن ديون المزودين الأجانب لدى الصيدلية المركزية بلغت 450 مليارا.

ودعا وزير الصحة إلى تطبيق القرارات والإجراءات التي اتخذها رئيس الحكومة والتحاور مع وزير الشؤون الإجتماعية حول المبالغ المرصودة من طرف الصندوق الوطني للتأميم للمستشفيات وللصيدلية المركزية.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING