الشارع المغاربي – نقيب الصحفيين: إيقاف مدير "موزاييك" مؤشّر خطير على رغبة السلطة في إخراس كلّ الأصوات

نقيب الصحفيين: إيقاف مدير “موزاييك” مؤشّر خطير على رغبة السلطة في إخراس كلّ الأصوات

14 فبراير، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: اعتبر نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي اليوم الثلاثاء 14 فيفري 2023 أنّ إيقاف المدير العام لإذاعة “موزاييك” نور الدّين بوطار يُعد “خطوة إلى الوراء تذكّر بممارسات ما قبل الثّورة ومؤشّرا خطيرا على العودة إلى تكميم الأفواه ورغبة السلطة في إخراس كلّ الأصوات. “

وقال الجلاصي على هامش مشاركته في أشغال ندوة بالعاصمة إنه “ليس من حقّ الأمن طرح أسئلة تهمّ الخطّ التّحريري وما حدث مع بوطار “عبث يجب أن ينتهي” وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأشار الجلاصي إلى أنّ ما يقال في إذاعة “موازاييك” من نقد للوضع العام في البلاد وانتقاد للظروف الاجتماعية والاقتصادية تصرّح به كلّ الشخصيات السياسية ويتداول فيه المواطنون في الشارع وفي المقاهي كلّ يوم، معتبرا أنّ الإيقافات تشير إلى أنّ البلاد تعيش “وضعا خطيرا وإلى أنّ الشعب بأكمله يعيش في حالة سراح مؤقّت”.

وكانت أسرة اذاعة “موزاييك” قد استهجنت في بيان صادر عنها اليوم بشدة عملية الترويع والايقاف العشوائي لمديرها العام الزميل نور الدين بوطار مؤكدة انها فوجئت يوم أمس بمداهمة منزله وتفتيشه واقتياده الى وحدة البحث الامني في القرجاني مشددة في نفس الوقت على احترامها العمل الامني القانوني والقضاء المستقل.

واوضحت “أسرة موزاييك ” ان قرار الاحتفاظ يتعلق بالخط التحريري للإذاعة وتسييرها وانه لا علاقة لمدير المؤسسة بقضية التآمر على أمن الدولة مثلما تم الترويج له لافتة الى ان ذلك ما أكدته المحامية دليلة مصدق والتي قالت انها حضرت مع منوبها عملية الاستماع اليه.

واعربت اسرة “موزاييك” عن ادانتها عملية الترهيب الهادفة لضرب استقلالية الإذاعة وحرية العمل الصحفي خاصة بالنظر لما سبق عملية الايقاف من حملة تحريض وشيطنة وتشويه للإذاعة وكل العاملين فيها من جهات معلومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING