الشارع المغاربي – نور الدين البحيري : "تونس بعد الثورة أفضل وأفضل وأفضل"

نور الدين البحيري : “تونس بعد الثورة أفضل وأفضل وأفضل”

17 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : شدّد رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الاثنين 17 ديسمبر 2018، على أن تونس أصبحت بعد الثورة أفضل مُرددا التوصيف ثلاث مرات.

وقال البحيري في مداخلة له بمجلس نواب الشعب اليوم خلال الجلسة العامة المخصصة للنظر في مشروع قانون لتنقيح قانون مكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال “ردا على محاولات البعض التشكيك في هذه الثورة ودفع الشعب لليأس منها حتى يقول تونس قبل الثورة كانت خير ..نقول إن تونس بعد الثورة أفضل وأفضل وأفضل… نحن شعب تربينا على أن نقول ونردد لا تَـسقِني مـاءَ الـحَياةِ بِذِلَّةٍ بَـل فَاِسقِني بِالعِزِّ كَأسَ الحَنظَلِ”.

وحيا رئيس كتلة النهضة بمناسبة الذكرى الثامنة لاحداث 17 ديسمبر أهالي ولاية سيدي بوزيد “منبع الثورة ومنطلقها” .
وقال ” يخطئ البعض من هنا وهناك من يعتقد ان الثورة لحظة عابرة في تاريخ تونس أو نزوة … الثورة مسار انطلق يوم 17 ديسمبر 2010 وقبلها بانتفاضات متعددة مثل انتفاضة الحوض المنجمي وانتفاضة المحامين ومهما كان فيها من أخطاء ومنعرجات نقول إن شعبنا أنجز ثورة عظيمة نرفع بها رؤوسنا بلا وجل”.

واشار إلى أن “الثورة مستهدفة من الكثيرين من بينهم ايتام النظام البائد”، معرجا على بعض النقائص التي تعيشها البلاد ،مذكرا بأن الثورة كانت بديلا عن اقلية استفردت طيلة سنوات بالحكم وأودعت بكل دول العالم أموالا تفوق ميزانية الدولة الأن.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING