الشارع المغاربي – نوفل عميرة: سوق المكمّلات الغذائية تزدهر مع فترة امتحانات نهاية السنة الدراسية وعلى الأولياء استشارة الأطباء

نوفل عميرة: سوق المكمّلات الغذائية تزدهر مع فترة امتحانات نهاية السنة الدراسية وعلى الأولياء استشارة الأطباء

قسم الأخبار

23 مايو، 2024

الشارع المغاربي: حذّر نوفل عميرة الرئيس السابق لنقابة الصيادلة اليوم الخميس 23 ماي 2024 من استعمال المكملات الغذائية والمنشطات من طرف التلاميذ والطلبة بشكل عشوائي مشددا على ان المنشطات ممنوعة حتى لو كانت غاية عديد الاولياء تحفيز أبنائهم ومساعدتهم خلال فترة الامتحانات داعيا إلى ضرورة اخضاع الأبناء لفحوصات طبية لتحديد حاجاتهم من الفيتامينات.

ونقلت صحيفة “الصباح” الصادرة اليوم عن عميرة توضيحه ان سوق المكملات الغذائية تزدهر مع اقتراب امتحانات نهاية السنة الدراسية لافتا الى ان عديد الأولياء يقتنون مكملات غذائية لأبنائهم دون استشارة طبية.

وأضاف أن المكملات الغذائية ثلاثة أًنواع قائلا ” النوع الأول يتم توريده وخاضع للرقابة والثاني يتم اعداده في مصانع الأدوية المرخص لها ويخضع أيضا للرقابة أما الصنف الثالث فيتعلق بالمكملات التي يتم الترويج لها على قارعة صفحات التواصل الاجتماعي”.

وذكّر عميرة بأنه لا يوجد الى حد الآن قانون ينظم عمليات ترويج المكملات الغذائية وبأنه لا يوجد سوى مشروع قانون حول تصنيع هذه المواد.

يشار الى ان سندس النويوي المساعدة الاولى لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة والناطقة باسم المحكمة كانت قد أكدت يوم 21 اكتوبر الماضي ان النيابة العمومية بالمحكمة اصدرت بطاقة ايداع بالسجن في حق صاحب شركة تنشط في صناعة الادوية على غير الصيغ القانونية ومزود .

وكان فريق تابع لإدارة الاستعلامات والابحاث للحرس الوطني بالعوينة قد تمكن خلال نفس الفترة من الكشف عن شركة تنشط في مجال صناعة الأدوية على خلاف الصيغ القانونية والشروط الصحية ومن حجز 6684 علبة تحتوي على 133457 قرصا لمكملات غذائية لمختلف الأمراض يتم صنعها وترويجها على خلاف الصيغ القانونية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING