الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات بمنوبة: احالة 11 جريمة انتخابية على النيابة العمومية وانطلاق البحث في عدد منها

هيئة الانتخابات بمنوبة: احالة 11 جريمة انتخابية على النيابة العمومية وانطلاق البحث في عدد منها

قسم الأخبار

14 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكدت سماح المدوري رئيسة الهيئة الفرعية للانتخابات بمنوبة اليوم السبت 14 جانفي 2023 انه تمت إحالة 11 جريمة انتخابية في حق عدد من المترشحين في الدور الأول من الانتخابات التشريعية على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية مبرزة ان البحث انطلق في بعضها منذ الاسبوع الجاري بالاستماع الى ممثلي الهيئة بفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بطبربة في انتظار فتح الأبحاث في بقية الجرائم من قبل الفرق الأمنية للحرس والامن الوطنيين مرجع النظر.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن المدوري قولها ان الاحالات توزعت بين دائرة وادي الليل ب4 احالات في حق 3 مترشحين من اجل الدعاية بالمؤسسات التربوية والجامعية والتكوينية ودور العبادة وخرق الصمت الانتخابي والاعتداء بالعنف اللفظي على أعوان مراقبة الحملة والتهديد بالعنف الجسدي.

واشارت الى انه تعلقت بدائرة برج العامري -المرناقية 6 احالات تهمّ 3 مترشحين من اجل النيل من عرض مترشح آخر أو كرامته أو شرفه أو انتمائه وخرق الصمت الانتخابي ونشر نتائج سبر الآراء على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك عملا بمقتضيات الفصل 43 مكرر من قرار الهيئة العليا المستقلة للانتخابات المتعلق بضبط قواعد الحملة الانتخابية وحملة الاستفتاء واجراءاته والتأثير على الناخبين في فترة الصمت الانتخابي.

وافادت بان دائرة طبربة والجديدة والبطان سجلت جريمة واحدة تعلقت بمترشح من اجل خرق الصمت الانتخابي بعدم إزالة لافتة دعائية.

واضافت ان مترشح للدور الثاني عن دائرة برج العامري – المرناقية احيل في 5 قضايا على المجلس الجناحي من اجل شراء أصوات ناخبين بعد شكايات قدمتها مترشحة من نفس دائرته مؤكدة انه تم تأجيل التصريح بالحكم فيها الى تاريخ 26 جانفي الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING