الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: غدا الاعلان عن القائمة الأولية للمترشحين المقبولين لـ"الرئاسية"

هيئة الانتخابات: غدا الاعلان عن القائمة الأولية للمترشحين المقبولين لـ”الرئاسية”

قسم الأخبار

9 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: أكّدت نجلاء العبروقي عضوة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الجمعة 9 اوت 2024 أن الهيئة ستعقد غذا نقطة إعلامية للإعلان عن القائمة الأولية للمترشحين المقبولين لخوض السباق الرئاسي .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العبروقي اشارتها الى ان الهيئة تلقت 17 ملف ترشح والى انها لم تبت او تعلن بعد عن قبول اي مترشح مشيرة ان آجال تسوية وضعية التزكيات التي تم ارسال اشعارات في شانها تنتهي اليوم بعد مرور 48 ساعة على ارسالها .

واضافت ان مجلس الهيئة سيعلن يوم غد وبصفة رسمية عن الملفات المقبولة والمرفوضة واسباب رفض الملفات.

وبخصوص ما تم تداوله حول وجود 236 قضية في تدليس التزكيات اوضحت عضو هيئة الانتخابات ان هذه القضايا تهم الانتخابات الرئاسية لسنتي 2014 و2019 لافتة الى ان الهيئة رصدت حالة واحدة لشبهة توزيع اموال قصد استمالة مزكين والى انه تمت احالتها على النيابة العمومية

واضافت ان هيئة الانتخابات وضعت على ذمة الناخب تطبيقة للتثبت ان تم استعمال هويته في تزكية مرشح ما دون ارادته تمكنه في هذه الحالة من اشعار الهيئة التي تتولى القيام بالاجراءات القانونية اللازمة.

يشار الى ان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات انطلقت منذ يوم 7 اوت الجاري في النظر والبت في الترشحات للانتخابات الرئاسية. كما وجهت إشعارات لبعض المترشحين لتعويض واستكمال التزكيات غير مستوفية الشروط القانونية في ظرف 48 ساعة من تاريخ الإعلام.

وستقوم الهيئة بتعليق قائمة المترشحين المقبولين اوليا يوم الاحد 11 اوت ليفتح باب النزاعات لدى المحكمة الادارية بطوريها والتي من المنتظر ان تمتد على مدى 3 اسابيع.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING