الشارع المغاربي – هيئة الانتخابات: يمكن للتونسيين بالخارج الاقتراع في اي مركز اقتراع قريب منهم

هيئة الانتخابات: يمكن للتونسيين بالخارج الاقتراع في اي مركز اقتراع قريب منهم

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 25 سبتمبر 2024 انه بامكان جميع الناخبين التونسيين المقيمين بالخارج القيام بعملية الاقتراع في أي مركز اقتراع قريب من أماكـن تواجدهم خلال الانتخابـات الرئاسيــة بالخـارج أيام 4 و5 و6 أكتوبر2024 شرط الاستظهار ببطاقة التعريف الوطنية أو بجواز السفر.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها “حول الاقتراع الحر في الخارج”نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان هذا الاجراء ينسحب كذلك على الناخبين التونسيين من غير المقيمين والمتواجدين بالخارج خلال أيام الاقتراع.

ولفتت الى انها اتخذت كافة الترتيبات التقنيـــة اللازمة لضمان سلامـــة هذه المبادرة الأولى من نوعها منذ إحداثهـا مؤكدة ان ذلك ياتي تكريسا لحرص مجلسها على تجسيــد مبدأ الإتاحة وتيسيـــر إجراءات الاقتراع بالنسبة للناخبين التونسيين بالخارج نظرا لما تكتسي العمليـــة الانتخابية بالخارج من خصوصية.

يشار الى ان هيئة الانتخابات تولت في مطلع هذا الاسبوع شحن اول دفعة من الطرود الدبلوماسية التي تحتوي على المواد الانتخابية الخاصة بالانتخابات الرئاسية أيام 4 و5 و6 أكتوبر 2024 بالخارج الى عدد من الهيئات الفرعية للانتخابات بالخارج في قارات اسيا والامريكيتين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING