الشارع المغاربي – هيئة السجون والاصلاح: ما قُدّم حول أسباب نقل عصام الشابي الى المستشفى مغالطات

هيئة السجون والاصلاح: ما قُدّم حول أسباب نقل عصام الشابي الى المستشفى مغالطات

قسم الأخبار

23 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: نفي رمزي الكوكي الناطق الرسمي باسم الهيئه العامة للسجون والإصلاح اليوم الأربعاء 23 اوت 2023 ان تكون اصابة عصام الشابي المسجون في قضية التأمر على امن الدولة على مستوى الظهر نتيجة سقوطه من على متن ما اطلق عليه بـ”سيارة التعذيب” واصفا الحديث عن ذلك بـ”المغالطات”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الكوكي توضيحه ان إدارة سجن المرناقية نقلت يوم أمس الشابي” بواسطة سيارة وصفها بـ”العادية” لنقل المساجين إلى مقر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب مشيرا الى ان الشابي اشتكى لدى وصوله من أوجاع على مستوى الظهر والى انه تمّ نقله إثر استكمال الإجراءات القضائية إلى مستشفى المنجي سليم لتلقي الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة مبرزا انه تم اثر ذلك إرجاعه إلى السجن.

ولفت الى ان إدارة سجن المرناقية نقلت يوم امس ستة موقوفين إلى مقر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب بواسطة ثلاث سيارات مخصصة لنقل المساجين قال ان منها سيارة ذات أربعة مقاعد منفصلة وسيارتين عاديتان نافيا أن يكون الشابي قد كان على متن السيارة التي تحتوي على مقاعد منفصلة.

وابرز أن إدارة السجن لجأت إلى استعمال سيارتين عاديتين لنقل المساجين مفسرا ذلك بتجاوز عدد الموقوفين المزمع نقلهم إلى مقر القطب القضائي لمكافحة الإرهاب عدد مقاعد السيارة التي تحتوي على مقاعد منفصلة.

واعتبر ان السيارة المعدة لنقل المساجين تستجيب للمواصفات العالمية والمعايير الدولية لافتا الى انه تم إدخالها في الخدمة منذ سنة 2018 مبرزا ان وضعيتها في حالة حسنة وانها تلبي متطلبات الأمن والسلامة الجسدية للمودعين.

وكان المحامي عبد العزيز الصيد عضو هيئة الدفاع عن الموقوفين في ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة قد اكد يوم امس تعكر الحالة الصحية لكل من غازي الشواشي وخيام التركي وعصام الشابي مبرزا ان ذلك كان نتيجة نقلهم من السجن الى القطب القضائي لمكافحة الارهاب على متن ما اطلق عليه منوبوهم سيارة التعذيب مؤكدا انه تم نقل عصام الشابي الى المستشفى بسبب اصابة في الظهر وعجزه عن الحركة.

وقال االصيد “بالنسبة لعصام فقد اصيب على مستوى الظهر نتيجة ربما لمنعرج او فرامل السيارة ولم يعد قادرا على الحركة واتصلنا بوكيل الجمهورية والححنا عليه في الاستعانة بالحماية المدنية وتم نقله للمستشفى وكل هذا من مخلفات وسيلة النقل التي نبهنا اليها في كثير من المناسبات ولكن للاسف الشديد يتم احيانا استعمال وسيلة اخرى ..وان كانت القضية مصنفة عنوة او خطأ ارهابية فهؤلاء ما هم الا سياسيين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING