الشارع المغاربي – هيئة السلامة الصحية للمنتوجات الغذائية: الدلاّع يخضع لرقابة عالية ولا وجود لحالات تسمّم

هيئة السلامة الصحية للمنتوجات الغذائية: الدلاّع يخضع لرقابة عالية ولا وجود لحالات تسمّم

قسم الأخبار

4 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: نفى محمد الرابحي المدير العام للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية اليوم الخميس 4 جويلية 2024 وجود حالات تسمّم غذائي جرّاء استهلاك الدلاّع مؤكّدًا أنّ “كل المنتوجات الموزّعة على مراكز التوزيع تخضع لرقابة عالية خلال جميع مراحلها”.

وأوضح الرّابحي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة أف أم” أنّ “الدّلاع الذي يتم ترويجه حاليّا سليم تمامًا من الناحية الفيزيوكيميائية والناحية الجرثومية” مشيرًا إلى ان “مصالح الرقابة ركّزت على الدّلاع بصفة خاصة نظرًا لاستهلاكه بشكل واسع من قبل المواطنين”.

وقال في نفس الاطار “تمّ اقتطاع عيّنات من الدلاع من جميع الولايات واخضاعها للتحليل” مضيفا “الهيئة تقوم بالبحوث اللّازمة للكشف عن الظروف التي يتم فيها تصنيع وانتاج الدّلاع ثم تحليل العيّنة الغذائية الأخيرة”.

وطمأن الرّابحي المواطنين بأن “كل المنتوجات التي يتم ترويجها وتمر بمسالك التوزيع تخضع للمراقبة التامة” مؤكدا انه” لا يمكن لأيّ منتوج غير مطابق أن يدخل إلى الأسواق التونسية”.

وذكر بانه”يمنع منعًا باتًّا استعمال المياه المستعملة غير المعالجة في ريّ الإنتاج الفلاحي”وبان “المدخلات والمبيدات المستخدمة في المنتوجات الغذائية على غرار الدلّاع هي محلّ متابعة من قبل هيئة السلامة الصحيّة عن طريق إجراء بحوث في المخابر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING