الشارع المغاربي – هيئة المحامين: العميد شدّد خلال لقائه بوزير الداخلية على رفضه الخروقات القانونية وعلى ضرورة احترام الحريات وعلوية القانون

هيئة المحامين: العميد شدّد خلال لقائه بوزير الداخلية على رفضه الخروقات القانونية وعلى ضرورة احترام الحريات وعلوية القانون

قسم الأخبار

30 مايو، 2024

الشارع المغاربي: عادت هيئة المحامين اليوم الخميس 30 ماي 2024 على اللقاء الذي جمع اليوم عميدها حاتم المزيو بوزير الداخلية خالد النوري مشيرة الى ان اللقاء أتى اثر دعوة من الوزير والى ان العميد استعرض خلال الاجتماع الذي تم بحضور سفيان بالصادق كاتب الدولة المكلف بالامن الوطني التجاوزات الاجرائية التي تخللت تنفيذ البطاقات القضائية التي طالت دار المحامي.

وأضافت الهيئة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك ان المزيو شدد على ضرورة احترام الاجراءات وأنه اعرب عن رفضه تلك الخروقات القانونية وتجاهل هياكل المهنة لافتة الى انه أكد على ضرورة احترام حقوق الانسان والحريات وعلوية القانون والضمانات الدستورية والحرمة الجسدية وكرامة الانسان.

وأفادت الهيئة بان الوزير عبّر في المقابل عن احترامه للمحاماة ولرسالتها النبيلة وبأنه استعرض دورها الريادي عبر التاريخ.

ونقلت عن الوزير اعرابه عن استعداد الوزارة لبذل كل ما يلزم لفرض علوية القانون واحترام الاجراءات وتأكيده على ان تكون العلاقة بين القوات الامنية والمحامين مبنية دائما على احترام القانون والضمانات الخاصة بالحقوق والحريات.

وذكرت انه تم التطرق خلال اللقاء الى ضرورة تذليل الصعوبات التي يتعرّض اليها المحامون خلال مباشرة مهامهم واداء واجبهم امام باحث البداية وامام الادارات التابعة للوزارة.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن الوزير خالد النوري استقبل اليوم بمقرّها حاتم المزيو عميد الهيئة وذلك بحضور سفيان بالصّـادق كاتب الدولة لدى وزير الدّاخليّة المُكلّف بالأمن.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع فايسبوك أن اللقاء كان فُرصة للوُقوف على واقع العلاقات القائمة بين الوزارة والهيئة ولتعزيز التّعاون والتّكامل بين المُحامين والمُؤسّسة الأمنيّة مشيرة الى انه يجمع بين الطرفين مجال عمل مُشترك يهدفُ إلى المُحافظة على علويّة القانون وتأمين كُلّ أوجه حُقوق المُواطن من خلال تحقيق العدالة وحُسن تطبيق القانُون وإنفاذه مع الحفاظ على الحرّيات العامّة واحترام حُقوق الإنسان.

ونقلت عن الوزير تأكيده أن المُحاماة تبقى مهنة نبيلة ورسالتها سامية في تحقيق العدالة.

يشار الى ان العلاقة بين الهيئة والوزارة كانت قد شهدت خلال آخر أيام الوزير السابق كمال الفقي بها توترا بعد تنفيذ بطاقات جلب في مقر دار المحامي لاقتياد المحاميين سنية الدهماني ومهدي زغروبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING