الشارع المغاربي – وزارة البيئة : الجفاف اصبح واقعا مُقلقا و75 % من التراب التونسي مُهدّد بالتصحّر

وزارة البيئة : الجفاف اصبح واقعا مُقلقا و75 % من التراب التونسي مُهدّد بالتصحّر

قسم الأخبار

19 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: كشفت وزارة البيئة اليوم الاحد 19 جوان 2022 أنّ تونس تسجّل سنة جافّة كلّ ثلاثة سنوات وأنّ 75 بالمائة من تراب البلاد مهدّد بالتصحّر لافتة الى ان هذه الظاهرة تؤثّر بصفة مباشرة على الإنتاج الفلاحي وخصوصا على قطاعات استراتيجية كالزراعات الكبرى والزياتين وتربية الماشية.

وجاء في بيانات نشرتها الوزارة بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التصحر والجفاف (17 جوان) نقلتها وكالة تونس افريقيا للانباء “أنّ ظاهرة الجفاف أصبحت واقعا حقيقيا ملموسا ومقلقا وجب التكيف معه وإدارته للحد من تأثيراته السلبية”.

وأكدت الوزارة انها اعتمدت استراتيجية وطنية لمكافحة التصحر للفترة الممتدة بين 2018-2030 لحماية 2.2 مليون هكتار من الأراضي من التدهور بحلول سنة 2030 عبر تنفيذ الاستراتيجيات القطاعية ذات العلاقة بالغابات والمحافظة على المياه والتربة والمناطق الرطبة وتنمية المراعي ومقاومة زحف الرمال والأنشطة الفلاحية المستدامة بمختلف المناطق والجهات.

ولفتت الى ان العمل منصب على “مقاومة التصحر والجفاف وفقا للرسائل المنبثقة عن الدورة 15 لمؤتمر الأطراف والمتعلقة بالخصوص بمزيد التعاون والشراكة وتوفير الأدوات اللازمة لدعم القدرة على الصمود والتصدي بشكل أفضل لهذه الظاهرة وتقييم مخاطرها واتخاذ الإجراءات والتدابير المستوجبة وفقا للتطورات والحاجات الخصوصية لمختلف المناطق والجهات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING