الشارع المغاربي – نجيب الشابي : ناقلات النفط عادت ادراجها بسبب عجز الحكومة عن الايفاء بالتزاماتها المالية وعلى اتحاد الشغل الكفّ عن مهاجمتنا

نجيب الشابي : ناقلات النفط عادت ادراجها بسبب عجز الحكومة عن الايفاء بالتزاماتها المالية وعلى اتحاد الشغل الكفّ عن مهاجمتنا

قسم الأخبار

19 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: دعا احمد نجيب الشابي رئيس “جبهة الخلاص الوطني” اليوم الاحد 19 جوان 2022 الاتحاد العام التونسيي للشغل الى ” الكف عن تهجم” قيادات منه على” جبهة الخلاص الوطني” التي قال انها ستكون على راس المدافعين عن استقلالية المنظمات الوطنية مشيرا الى ان اتحاد الفلاحين ” يعيش عدوانا من قبل سلطة الانقلاب”. واكد الشابي من جهة اخرى ان الازمة استفحلت وان عددا من المواد الاساسية اصبحت غير متوفرة .

وقال في مسيرة “دفاعا عن الديمقراطية” انتظمت وسط العاصمة ” لا نشك في مشروعية الاضراب العام الذي شنه الاتحاد العام التونسي للشغل دفاعا عن الاجراء بعد اهتراء المقدرة الشرائية لكننا نقول ان الحكومة اصبحت عاجزة عن الايفاء بالتزاماتها ازاء الاجراء بعد عدم تفعيل الاتفاقيات المبرمة تجاههم وهي ايضا اصبحت عاجزة عن الايفاء بالتزاماتها ازاء الموردين واليوم تلاحظون ان المواد الاساسية عادت الى الانقطاع من الاسواق على غرار السكر والزيت والارز”.

وتابع” يوم امس كانت محطات البنزين مكتظة بالسيارات بسبب مشكل في التزود بالمحروقات جراء عودة الناقلات المحملة بالنفط ادراجها على خلفية عجز الحكومة عن توفير الموارد المالية لخلاصها .. لا وجود لحلول جزئية… هناك ازمة مالية مستفحلة يتطلب الوضع معالجة كل المشاكل ولا وجود لحل دون حوار وطني شامل يتطرق الى الاصلاحات العاجلة التي من شانها ايقاف نزيف المالية العمومية “.

واضاف” نجدد تاييدنا للاتحاد بما يطرح من مطالب مشروعة يجب ان ينضاف اليها الحوار الوطني وان يكف عن طريق قيادات منه عن مهاجمة القوى الصادقة وعلى راسها جبهة الخلاص… نحن نمد ايدينا الى كل المنظمات ولن نقبل بالمس من استقلاليتها .. اتحاد الفلاحين يتعرض لعدوان من قبل سلطة الانقلاب .. نقول لكل المنظمات الوطنية لن نبقى على الحياد في الصراع على استقلاليتها التي تعد شرطا من شروط الحرية والتقدمية والديمقراطية”.

وذكر الشابي بان جبهة الخلاص تعقد اجتماعها الـ16 منذ تاسيسها يوم 10 افريل المنقضي.

وقال متوجها للمشاركين في المسيرة ” لا تياسوا… انتم تتقدمون وتبنون قوة المستقبل وقوة الديمقراطية لانقاذ تونس من ازمتها التي بلغت ذروتها وذلك سيجعلنا امام خيارين اثنين لا ثالث لهما اما الخلاص او الحوار الشامل الناجع الذي من شانه ان يضع تونس على طريق التقدم.

ولفت الى ان الجبهة ستواصل تحركاتها في مختلف ولايات الجمهورية معتبرا انها تمثل ” قوة المستقبل التي ستكون وازنة في ايجاد الحل الذي سينقذ تونس”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING