الشارع المغاربي – تنسيقية البيئة بصفاقس: أكثر من 26 ألف طن من النفايات مُكدّسة على البحر وفي الأزقّة وسنُقاضي كل المسؤولين عن الكارثة

تنسيقية البيئة بصفاقس: أكثر من 26 ألف طن من النفايات مُكدّسة على البحر وفي الأزقّة وسنُقاضي كل المسؤولين عن الكارثة

قسم الأخبار

8 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد حافظ الهنتاتي عضو تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس اليوم الاثنين 8 نوفمبر 2021 انه تقرر اللجوء الى القضاء امام ما وصفه بالصمت الرهيب للسلطات ازاء الوضع البيئي بصفاقس لافتا الى ان المدينة تحولت الى مصب عشوائي كامل.

واوضح الهنتاتي في حوار على اذاعة “شمس اف ام” ان المجتمع المدني في صفاقس يتحرك منذ مدة وانه اعتمد كل الاشكال النضالية ومن بين ذلك اللجوء الى القضاء باعتبار ان الدولة هي المسؤولة عن الازمة متوعدا بمقاضاة كل الاطراف المسؤولة عما وصفها بالكارثة مؤكدا ان الجهة اصبحت تدافع عن حقها في الوجود.

وذكر بان الفضلات المنزلية لم ترفع من المدينة وضواحيها منذ 42 او 43 يوما وبانه تم تكديسها في الميناء.

واشار الى ان ما لا يقل عن 640 طنا من النفايات تكدس يوميا والى ان ذلك يعني ان اكثر من 26 الف طن من الفضلات المنزلية منتشرة حاليا على البحر وفي والجنان والازقة مؤكدا ان السلطة لم تتحرك الى حد الان رغم النداءات الكثيرة.

ونبه الى ان الوضع الصحي في صفاقس خطير باعتبار انه لا يعرف ماذا يمكن للنفايات المكدسة في الهواء ان تفرز مشيرا الى وجود مخاوف على صحة الاطفال.

واكد ان التنسيقية قررت اللجوء الى القضاء مثلما فعلت في ملفات سابقة على غرار قضية السياب وغيرها لافتا الى ان المجتمع المدني سيتخذ كل الاشكال التصعيدية الممكنة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING