الشارع المغاربي – وزارة التربية تدعو المعلمين والأساتذة النواب إلى تحيين معطياتهم وتحدّد آجال تقديم الاعتراضات

وزارة التربية تدعو المعلمين والأساتذة النواب إلى تحيين معطياتهم وتحدّد آجال تقديم الاعتراضات

قسم الأخبار

31 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة التربية اليوم الخميس 31 أوت 2023 انها فتحت بداية من اليوم قاعدة بيانات نواب 2008 -2016 بموقع edunet.tn مشيرة الى ان المنصة ستظل مفتوحة الى غاية يوم الخميس 7 سبتمبر .

ودعت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” نواب المرحلتين الإعدادية والثانوية الى الولوج الى الموقع وتحيين معطياتهم بكل دقة ثم المصادقة عليها.

كما دعتهم الى تقديم اعتراضاتهم مرفوقة باستمارات مستخرجة من الموقع مصحوبة بالوثائق اللازمة الى مصالح المندوبيات الراجعين اليها بالنظر في أجل أقصاه يوم الجمعة 8 سبتمبر.

وكان وزير التربية محمد علي البوغديري قد أكد في وقت سابق من اليوم الخميس ان السنة الدراسية الجديدة ستشهد نقلة نوعية بالنسبة للمعلمين والاساتذة النواب عبر تمكينهم من مرتبات ملائمة قال انها ستتطور شيئا فشيئا مبرزا ان هناك قناعة فعلية لدى رئيسي الجمهورية والحكومة لمقاومة اشكال العمل الهش بقطاع التربية.

يذكر ان معلمين نوابا من خارج اتفاقية 8 ماي 2018 كانوا قد نفذوا يوم الأربعاء الماضي وقفة احتجاجية امام وزارة التربية للمطالبة بانتدابهم على دفعات بداية من العام الدراسي الجديد.

وشهدت السنة الدراسية المنقضية تحركات احتجاجية في صفوف المعلمين والاساتذة النواب تراوحت بين الاضراب عن التدريس لاكثر من شهر وحجب اعداد التلاميذ بما دفع وزارة التربية الى حجب اجور الاف المدرسين واعفاء المئات من مديري المدارس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING