الشارع المغاربي – وزارة التربية : تنسيق مع الأمن لتحديد أسباب حريق مبيت تالة

وزارة التربية : تنسيق مع الأمن لتحديد أسباب حريق مبيت تالة

6 فبراير، 2018

الشارع المغاربي : كشفت وزارة التربية أنه تم إجلاء كل التلميذات وعددهن 83 تلميذة إثر نشوب حريق بمبيت الفتيات بالمدرسة الإعدادية بتالة من ولاية القصرين على الساعة العاشرة والنصف من ليلة أمس الاثنين.

وأكدت الوزارة في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء 6 فيفري  2018 أنه تم اتخاذ “كافة التدابير المستوجبة في مثل هذه الوضعيات لافتة الى ان مصالح الحماية المدنية تولت إخماد الحريق على الساعة العاشرة وخمس وأربعين دقيقة ونقل التلميذتين رحمة السعيدي وسرور الهيشري إلى المستشفى الجهوي بالقصرين وسبع فتيات إلى المستشفى المحلي بتالة وتم تأمين إيواء بقية التلميذات من قبل الإطار التربوي والإداري العامل بالمؤسسة”.

وكلفت وزارة التربية وفق ما جاء في البيان، اخصائية نفسية بالإحاطة بالتلميذات سواء بالمستشفى أو بالمؤسسة التربوية المعنية إضافة إلى تكليف فريق إداري وتقني للقيام بالمعاينة الأولية ولتحديد أوجه التدخل.

وأكدت الوزارة أن “التنسيق جار مع الجهات الأمنية لتحديد أسباب الحريق من ناحية ومع مصالح وزارة الصحة والسلط الجهوية والطرف الاجتماعي من ناحية ثانية لتأمين الرعاية الصحية والنفسية لكافة التلاميذ وللقيمتين المشرفتين على تأطير المقيمات ساعة نشوب الحريق”.

يشار إلى أن التلميذتين سرور الهيشري ورحمة السعيدي كانتا قد توفيا اليوم  متأثّرتين بجروحهما.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING