الشارع المغاربي – وزارة الخارجية: عمّار تلقى دعوة لزيارة الدوحة وقطر حريصة على عقد اللجنة العليا المشتركة في أقرب الآجال

وزارة الخارجية: عمّار تلقى دعوة لزيارة الدوحة وقطر حريصة على عقد اللجنة العليا المشتركة في أقرب الآجال

قسم الأخبار

21 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الثلاثاء 21 ماي 2024 ان الوزير نبيل عمار رحب خلال استقباله اليوم سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر بتونس بالدعوة التي وجهها له محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري لزيارة الدوحة وعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة التونسية القطرية وانه وعد بإنجاز هذه الزيارة في أقرب فرصة ممكنة مشيرة الى ان السفير ادى زيارة توديع بمناسبة انتهاء مهامه بتونس.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان اللقاء كان فرصة أكّد خلالها الوزير على عُمق وعراقة الروابط الأخوية القائمة بين البلدين الشقيقين و على أهميّة الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى أعلى المراتب، تجسيدا للإرادة الصادقة لقيادتيْ البلدين وبما يستجيب لتطلّعات الشعبين الشقيقين.

وافادت بان عمار اشاد ايضا بجهود السفير القطري في دعم وتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين طيلة السنوات التي قضّاها ببلادنا، وبانه حمّله ابلاغ تحياته إلى نظيره القطري واعرابه عن التمنيات بمزيد الازدهار والرّخاء لدولة قطر وشعبها الشقيق.

واشارت الى ان السفير القطري اكد من جانبه أنّ العلاقات بين البلدين متميّزة وأنّ الجانب القطري حريص على عقد الدورة القادمة للجنة العليا المشتركة في أقرب الآجال مضيفة انه ابرز أنّها ستكون لبنة جديدة في دعم مسيرة التعاون الثنائي بين البلدين.

واضافت ان السفير أعرب ايضا عن بالغ الشكر والتقدير لكافّة السلطات التونسية على ما لقي طوال فترة عمله بتونس من دعم وتعاون ساهما في إنجاح مهمّته وانه اكد أنّه يكّنُ لتونس وشعبها كلّ المحبّة والتقدير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING