الشارع المغاربي – وزارة الخارجية: تونسي وفرنسي قُتلا في هجوم محيط معبد الغريبة

وزارة الخارجية: تونسي وفرنسي قُتلا في هجوم محيط معبد الغريبة

قسم الأخبار

10 مايو، 2023

الشارع المغاربي: كشفت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج فجر اليوم الاربعاء 10 ماي 2023 عن جنسيتي الضحيتين اللذين قتلا في حادثة اطلاق النار بمحيط معبد الغريبة.

وأفادت الوزارة في بلاغ مقتضب نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن الضحية الاولى تونسية الجنسية وبأن الثانية تحمل الجنسية الفرنسية مشيرة الى ان الضحية الاولى تونسي يبلغ من العمر 30 سنة والى ان الثاني فرنسي يبلغ من العمر 42 سنة.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت مساء امس الثلاثاء 9 ماي ان عون حرس تابع للمركز البحري للحرس الوطني بأغير جربة اقدم على قتل زميله باستعمال سلاحه الفردي والإستيلاء على الذخيرة مشيرة الى انه حاول اثر ذلك الوُصُول إلى مُحيط معبد الغريبة والى انه عمد إلى إطلاق النار بصفة عشوائيّة على اعوان الوحدات الأمنيّة المتمركزة بالمكان مبرزة ان الوحدات تصدّت لهُ ومنعتهُ من الوصول إلى المعبد وأردتهُ قتيلا.

وأفادت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن العملية اسفرت عن إصابة 5 أعوان أمن إصابات مُتفاوتة الخطورة واستشهاد عون سادس اضافة الى مقتل زائرين للمعبد وإصابة 4 آخرين بجُرُوح مُتفاوتة قالت انه تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

وأكدت الوزارة أنه تمّ تطويق المعبد وحوزته وتأمين جميع المتواجدين داخله وخارجهُ مشيرة الى ان الأبحاث مُتواصلة لمعرفة دواعي الإعتداء الغادر والجبان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING