الشارع المغاربي – وزارة الخزانة الامريكية تفرض عقوبات جديدة على "حماس" وأعضاء بالحرس الثوري الإيراني

وزارة الخزانة الامريكية تفرض عقوبات جديدة على “حماس” وأعضاء بالحرس الثوري الإيراني

قسم الأخبار

27 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: أعلنت الولايات المتحدة الامريكية اليوم الجمعة 27 اكتوبر 2023 عن فرض دفعة جديدة من العقوبات على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) استهدفت مسؤولا في إيران وأعضاء في الحرس الثوري الإيراني.

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان صادر عنها إن الإجراءات استهدفت أصولا إضافية في محفظة استثمارية لحماس وأشخاصا يسهلون للشركات المرتبطة بحماس التهرب من العقوبات.

واكدت إنها فرضت عقوبات على مواطن أردني يعيش في طهران قالت إنه يعمل كممثل لحركة حماس في إيران، بالإضافة إلى مسؤولين في فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني قالت انهم يقومون بتدريب ومساعدة عناصر في حماس وجماعات مسلحة أخرى.

وافادت بان العقوبات شملت أيضا كيانا يتخذ من غزة مقرا قالت انه بمثابة قناة للتمويل الإيراني غير المشروع لحركتي حماس والجهاد الإسلامي.

واشارت الوزارة الى ان العقوبات استهدفت قائدا للواء الصابرين للقوات الخاصة التابع للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني والمقيم في إيران مؤكدة ان لواء الصابرين انتشر في سوريا وقدم التدريب لحماس ولعناصر من حزب الله اللبناني.

وشملت العقوبات كذلك شركات في السودان وإسبانيا ومساهمين مقيمين في شركة بتركيا تم تصنيفها في السابق على أنها جزء من المحفظة الاستثمارية لحماس.

وكانت الولايات المتحدة قد اكدت في وقت سابق إن محفظة استثمارات حماس التي تقدر قيمتها بمئات الملايين من الدولارات، تضم شركات تعمل في تركيا وكذلك في السودان والجزائر والإمارات وأماكن أخرى.

ونقل البيان عن أدييمو نائب وزيرة الخزانة الأمريكية قوله “إجراء اليوم يؤكد التزام الولايات المتحدة بتفكيك شبكات تمويل حماس عبر تفعيل صلاحياتنا الخاصة بعقوبات مكافحة الإرهاب والعمل مع شركائنا العالميين لحرمان حماس من القدرة على استغلال النظام المالي الدولي”.

وأضاف “لن نتردد في اتخاذ إجراءات من شأنها إضعاف قدرة حماس أكثر على ارتكاب هجمات إرهابية مروعة من خلال استهداف أنشطتها المالية ومصادر تمويلها بلا هوادة”.

وبموجب هذا الاجراء ستجمد أصول المستهدفين بالعقوبات في الولايات المتحدة كما يمنع على الأمريكيين بشكل عام التعامل معهم. وقد يتعرض من يشارك في معاملات معينة معهم أيضا للعقوبات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING