الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: الطائرتان الجزائريتان تغادران تونس بعد المشاركة في إخماد حريق بوقرنين

وزارة الدفاع: الطائرتان الجزائريتان تغادران تونس بعد المشاركة في إخماد حريق بوقرنين

قسم الأخبار

22 يوليو، 2022

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: أعلنت وزارة الدفاع الوطني اليوم الجمعة 22 جويلية 2022 عن مغادرة المروحيتين الجزائريتين اليوم الجمعة القاعدة الجوية بالعوينة في اتجاه الجزائر مذكرة بأنهما قدمتا أول أمس الاربعاء، لـ”تقديم الدعم لإخماد الحريق الذي اندلع بجبل بوقرنين بمنطقة برج السدرية من الضاحية الجنوبية للعاصمة”.

وشددت الوزارة في بلاغ صادر عنها على ان “هذه المشاركة برهنت من جديد على متانة الروابط الأخوية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والإرادة المشتركة لدعم مجالات التعاون والتنسيق بين الطرفين، بما يخدم مصلحة البلدين عموما ويدعم العلاقات الثنائية بين قواتهما الجوية على وجه الخصوص”.

يذكر ان الوزارة كانت قد اكدت صباج يوم الاربعاء انطلاق أوّل مهمة مشتركة بين طائرة جزائرية وأخرى تونسية لاخماد الحريق مبينة ان ذلك تم “بعد توحيد الإجراءات العملياتية والفنية بين الجانبين، مضيفة أن الطائرتين نفذتا معا 10 طلعات جوية، إلى جانب قيام الطائرة العسكرية C130 بطلعتين إضافيتين لإخماد ما تبقى من جيوب الحريق.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد اعلنت عن توجيه طائرتين الى تونس بطلب منها جاء في مكالمة جمعت الرئيسين عبد المجيد تبون وقيس سعيد .




اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING