الشارع المغاربي – وزارة الدفاع: المؤسسة العسكرية تُساهم بـ 666 إطارا طبيا وشبه طبّي لإنجاح اليوم الوطني للتلقيح

وزارة الدفاع: المؤسسة العسكرية تُساهم بـ 666 إطارا طبيا وشبه طبّي لإنجاح اليوم الوطني للتلقيح

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الدفاع اليوم الخميس 5 أوت 2021 أنّ المؤسسة العسكرية تساهم بـ 666 إطارا طبيا وشبه طبّي لدعم المجهود الوطني لمكافحة جائحة كورونا ولإنجاح اليوم الوطني للتلقيح المقرّر ليوم الأحد 8 أوت الجاري، قالت انه سيتم توزيعهم بين 333 مركز تلقيح في كافة الولايات والمعتمديّات بحساب إطارين لكلّ مركز.

واضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنّ قاعة العمليّات لإدارة جائحة كوفيد 19 التي عُهدت قيادتها إلى المدير العام للصحة العسكرية ستتولّى التنسيق بين مختلف الهياكل المتدخّلة على المستوى اللوجيستي والعمليّاتي لتذليل الصعوبات المتّصلة بمستلزمات عمليّات التّلقيح وظروف سيرها مبرزة أنّ المؤسسة العسكرية إكتسبت خبرة كبيرة في التعامل مع هذه الجائحة.

وأشارت الى أن المؤسسة العسكريّة ستؤمّن النقل البرّي والجوّي لجرعات التلقيح عند الحاجة وأنّ فرقا مشتركة عسكرية وأمنية ستؤمن المراكز.

وابرزت الوزارة أنّ حملات التلقيح ستتواصل في الأيام القليلة القادمة بخمس ولايات لمدّة أسبوع إلى حين استكمال المسح الكلّي لبقيّة الولايات بعد الإنتهاء من حملات التلقيح التي أمنتها الفرق الصحيّة العسكريّة المتنقّلة والثّابتة بالتعاون مع السّلط الجهويّة والهياكل ذات الصلة بولايات جندوبة وسليانة والقيروان وتطاوين وقبلّي والتي استفاد منها حوالي 72 ألف مواطن.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING