الشارع المغاربي – محرز الغنوشي: حرارة بين 43 و48 درجة في الظل وتبلغ 53 درجة تحت الشمس أيام الجمعة والسبت والاحد

محرز الغنوشي: حرارة بين 43 و48 درجة في الظل وتبلغ 53 درجة تحت الشمس أيام الجمعة والسبت والاحد

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: حذّر محرز الغنوشي المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم الخميس 5 اوت 2021 من موجة حر وصفها بالشديدة نهاية الاسبوع الحالي قال انها ستفوق المعدلات العادية لنفس الفترة من كل سنة.

وقال الغنوشي في فيديو نشره المعهد الوطني للرصد الجوي بصفحته على موقع “فايسبوك” : سيشهد الطقس بداية من يوم غد الجمعة 6 أوت الى غاية نهاية الأسبوع ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة ..درجات الحرارة ستفوق المعدلات العادية…سنكون معنيين بداية من يوم غد بتدفق التيارات الهوائية الجنوبية الصحراوية ..الحرارة في نسق تصاعدي قد يبلغ ذروته يوم السبت “.

واضاف “ستتراوح الحرارة بين 43 و48 درجة في الظل و53 درجة تحت أشعة الشمس “.

بالنسبة ليوم الاحد اكد الغنوشي انه “من الممكن تسجيل انخفاض طفيف في درجات الحرارة” مشيرا الى انها ستبلغ في تونس العاصمة بعد غد السبت 43 درجة في الظل والى انها ستتراجع تراجعا وصفه بالطفيف يوم الاحد لتبلغ 37 درجة في الظل.

وأوضح أن طقس اليوم سيشهد رياحا قوية بالمناطق الساحلية الشرقية على غرار الوطن القبلي وسوسة والمهدية والمنستير وصفاقس وقابس ومدنين وان سرعة هبات الرياح  ستصل إلى حدود 40-50 كلم في الساعة لافتا الى ان البحر سيكون عشية اليوم مضطربا فشديد الإضطراب محذرا من السباحة على طول الشريط الساحلي الشرقي.

واضاف الغنوشي ان سرعة الرياح ستنخفض بشكل تدريجي الى ما دون 30 كلم في الساعة بداية من اليوم مشيرا الى ان السباحة ممكنة يوم غد وبعد غد ويوم الاحد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING