الشارع المغاربي – وزارة الشؤون الاجتماعية: إلغاء اضراب أعوان قطاع التكوين المهني

وزارة الشؤون الاجتماعية: إلغاء اضراب أعوان قطاع التكوين المهني

قسم الأخبار

1 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الثلاثاء 1 اكتوبر 2024 عن الغاء اضراب اعوان عدد من المؤسسات الخاضعة لإشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني والذي كان من المقرر تنفيذه يوم غد الاربعاء 2 اكتوبر.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الغاء الاضراب جاء اثر انعقاد جلسة اللّجنة المركزية للتصالح مساء يوم امس بإشراف الوزير عصام الأحمر خصّصت للنظر في برقية التّنبيه بالإضراب الصادرة عن الاتحاد العام التونسي للشغل والمتعلقة بالوكالة التونسية للتكوين المهني والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل ومركز تكوين المكونين وهندسة التكوين والمركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية.

يشار الى ان اعوان التكوين المهني كانوا قد نفذوا على امتداد الايام الماضية عددا من التحركات الاحتجاجية منها على وجه الخصوص يوم غضب وطني امام مقر وزارة التكوين المهني والتشغيل للمطالبة بتنفيذ محاضر اتفاقات سابقة مع الطرف الاداري اضافة الى بعض المطالب النقابية الاخرى.

وكانت هيئة ادارية قطاعية قد اقرت الاضراب الذي كان من المفروض تنفيذه يوم غد احتجاجا على ما اسمته سياسة التسويف المعتمدة من قبل سلطة الاشراف وعدم الاستجابة لمطالب ابناء القطاع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING