الشارع المغاربي – وزارة الفلاحة: تغيّر لون مياه البحر في حمام الانف والزهراء ظاهرة طبيعية

وزارة الفلاحة: تغيّر لون مياه البحر في حمام الانف والزهراء ظاهرة طبيعية

قسم الأخبار

5 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت وزارة الفلاحة والموادر المائية والصيد البحري اليوم الاثنين 5 جوان 2023 ان ظاهرة تغير لون مياه البحر الى اللون الاخضر ظاهرة طبيعية وتحدث على خلفية اثراء البيئة البحرية بالمغذيات.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان توضيحها ياتي اثر اجراء المعاينات اللازمة واخذ عينات للدراسة من قبل المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار مشيرة الى ان ذلك ياتي اثر اشعار تلقاه من قبل المجتمع المدني بتغير لون مياه البحر على سواحل مدينتي حمام الأنف والزهراء والى ان فريقا من المعهد توجه إلى الموقع يوم السبت 3 جوان الجاري عينات من الماء للدراسة.

وافادت بان التحاليل المجهرية اظهرت أن لون مياه البحر الأخضر راجع إلى التكاثر الهائل للطحالب الدقيقة بما يعرف بإزهار العوالق النباتية مؤكدة انها تنتمي بالأساس الى مجموعة غير سامة.

واشارت الى ان الظاهرة طبيعية والى انها تحدث بشكل عام على خلفية إثراء البيئة البحرية بالمغذيات مبرزة ان تهاطل الأمطار الأخيرة جعل مياه الجريان السطحي وكذلك المياه القادمة من وادي مليان تحمل إلى هذه المنطقة كمية هامة من المغذيات النيتروجينية والفوسفاتية مؤكدة ان اشعة الشمس ودرجة الحرارة المرتفعة نسبيًا والرياح السائدة خلال الفترة الأخيرة لعبت بالاضافة الى ذلك دورًا رئيسيًا في بروز هذه الظاهرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING