الشارع المغاربي – مدير ادارة الشرطة العدلية السابق: شخص ذو سوابق وراء حشر اسمي في قضية التآمر قبل 48 ساعة من ختم الأبحاث

مدير ادارة الشرطة العدلية السابق: شخص ذو سوابق وراء حشر اسمي في قضية التآمر قبل 48 ساعة من ختم الأبحاث

قسم الأخبار

5 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اتهم عبد القادر بن فرحات رئيس الفرقة العدلية للقضايا الاجرامية ومدير ادارة الشرطة العدلية السابق اليوم الاثنين 5 جوان 2023 شخصا لم يسمه بالوقوف وراء ذكر اسمه في القائمة المشمولة بالبحث في قضية التآمر على امن الدولة مؤكدا ان نفس الشخص يقف وراء الوشاية في قضية التآمر معبرا عن خشيته من “توظيف القطب القضائي لمكافحة الارهاب لتصفية الامنيين”.

وقال بن فرحات في فيديو نشره بصفحته على موقع “فايسبوك”:” تم حشر اسمي في ملف قضية التأمر على امن الدولة ظلما وبهتانا ..ليس لي أية علاقة بالأشخاص المذكورين في القائمة التي شملها البحث في ملف قضية التآمر على أمن الدولة التي تم البحث فيها مؤخرا …الخشية كل الخشية ان يتم توظيف القطب القضائي لمكافحة الارهاب لتصفية الامنيين …بعد مسيرتي الطويلة في مكافحة الارهاب والجرائم المالية أجد نفسي متهما في قضية تأمر “.

واضاف “كلفت عدة محامين بالدفاع عني والتعهد بملفي في القضية …لي شبه يقين بانه تم حشر اسمي واسم شخص اخر قبل 48 ساعة من ختم الأبحاث واحالتها الى قطب الارهاب” متسائلا” لماذا ؟ ومن طرف من ؟ من طرف شخص سبق له ان تورط في عديد القضايا التي تم البحث فيها سواء صلب الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية او لدى ادارات اخرى …لي شبه يقين بأن نفس الشخص هو الذي قدم الوشاية في قضية التآمر …اذا كان ذلك صحيحا فيا خيبة المسعى إذا تم الإستئناس بوشاية مغرضة وكيدية مع الاشارة الى انه سبق لهذا الشخص ان رفع علي قضيتين وتم بعد اجراء التحقيقات من طرف احد قضاة التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس التعرف على شخص اخر كان يُمكنه من وثائق ادارية”.

وتابع بن فرحات “هذا الشخص يكن لي حقدا دفينا ولا ادري لماذا ؟ قد يكون ذلك نتيجة نجاحي في عملي خاصة كرئيس للفرقة العدلية للقضايا الاجرامية وكمدير ادارة الشرطة العدلية …سأتحدث قريبا عن بعض التفاصيل في ما يخص المجموعة التي تضم 7 أشخاص ولن اتحدث عنهم الان …انا على يقين ومتأكد من ان هذا الشخص وراء حشر اسمي واسم قيادي امني آخر في قضية التآمر لا لشيء الا لاهانتي ..سأرفع قضية في الغرض لاثبات ان الشخص الذي يقف وراء حشر اسمي مورط في قضايا اجرامية وسبق ان تم ايداعه السجن …في الحقيقة لا يتعلق الامر بشخص واحد وانما بمجموعة تتكون من 7 أشخاص انضافت اليها مجموعة من الاشخاص الاخرين”.

وختم بن فرحات بالقول “بالنسبة لرئيس بلدية الزهراء السابق محمد ريان الحمزاوي اقول “ربي يفك كربتو ونسأل الله له الفرج ..أعرف محتوى محاضر البحث وما فيها من تفاصيل ولن اذكرها ولكن من خلال المحاضر وحديثي مع محاميي اعتقد ان الحمزاوي بريء “.

يذكر انه تم مؤخرا اثارة قضية جديدة للتامر على امن الدولة تضم 37 شخصا جلهم سياسيون وامنيون .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING