الشارع المغاربي – وزارة المالية: فتح الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني بداية من 3 نوفمبر

وزارة المالية: فتح الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني بداية من 3 نوفمبر

قسم الأخبار

29 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المالية اليوم الجمعة 29 اكتوبر 2021 انه تقرر اثر اجتماعات عقدتها الوزيرة سهام البوغديري نمصيّة مساء أمس بالمديرين العامين لعدد من المؤسسات البنكية وشركات التامين فتح الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني الذي اصدرته الحكومة منذ شهر جوان الماضي يوم 3 نوفمبر المقبل على أن يتمّ غلقه يوم 12 من نفس الشهر.

واكدت الوزارة في بلاغ صادرعنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تقرّر بالنسبة للقسط الثالث إضافة إمكانية الاكتتاب بنسب فائدة متغيّرة في كل الأصناف وذلك استجابة لطلبات المستثمرين.

واشارت الى ان الوزيرة بينت بالمناسبة أهمية الانخراط في عمليّة الاكتتاب باعتبار الشروط الملائمة التي توفرها كعملية ادّخار متوسّط المدى وباعتبار أهميتها في تعبئة موارد لتمويل ميزانية الدّولة.

واضافت انها ثمّنت في نفس السياق نجاح عمليّة الاكتتاب في القسطين الأول والثاني.

وافادت بان ممثلي القطاع المالي اعربوا من جهتهم عن استعدادهم لإنجاح عمليّة إصدار القسط الثالث من القرض باعتباره واجبا وطنيا والتزامهم بمواصلة دعم مجهود الدّولة في تمويل الميزانيّة.

وذكرت الوزارة بان الأمر الحكومي عدد 418 لسنة 2021 نصّ على أنّ الدّولة تصدر قرضا رقاعيا وطنيا لتغطية جزء من حاجات ميزانيتها لسنة 2021 وبان الامر يتعلق بثلاثة أصناف من الاكتتاب هي “أ وب وج” وبان المكتتب يختار أحدها.

ولفتت الى ان مدة السداد تتراوح بين 5 و 7 سنوات حسب الصنف والى القيمة الاسميّة لكل سند حددت بـ 10 دنانير بالنسبة للصنف “أ” وب100 دينار بالنسبة للصنف “ب” وب1000 دينار بالنسبة للصنف “ج” مضيفة ان تسديد الفوائد سنويا يكون بحلول الأجل.

واكدت الوزارة ان الفوائد بالنسبة للقسط الثالث ستصبح كالآتي: صنف “أ”: تسدد الفوائد سنويا بحلول أجل بنسبة فائدة اسمية ثابتة بـ 8.70% سنويا أو بنسبة فائدة اسميّة متغيّرة ( المعدّل الشّهري لنسبة الفائدة بالسوق النقديّة +2.45% ) وذلك حسب اختيار المكتتب وصنف “ب”: تسدد الفوائد سنويا بحلول أجل بنسبة فائدة اسمية ثابتة بـ 8.80% سنويا أو بنسبة فائدة إسميّة متغيّرة ( المعدّل الشهري لنسبة الفائدة بالسوق النقديّة +2.55% ) وذلك حسب اختيار المكتتب وصنف “ج”: تسدد الفوائد سنويا بحلول أجل بنسبة فائدة اسمية ثابتة بـ 8.90% سنويا أو بنسبة فائدة إسميّة متغيّرة ( المعدّل الشهري لنسبة الفائدة بالسوق النقديّة +2.65% ) وذلك حسب اختيار المكتتب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING